الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

هواتف ذكية وحواسيب محمولة.. سامسونغ تطرح نماذج أجهزتها القابلة للطي

هواتف ذكية وحواسيب محمولة.. سامسونغ تطرح نماذج أجهزتها القابلة للطي

Changed

عرضت سامسونغ جهاز "فليكس نوت" وهو نموذج أولي للحاسوب المحمول ويمكن تحويله إلى شاشة أكبر عند فتحه (تويتر)
عرضت سامسونغ جهاز "فليكس نوت" وهو نموذج أولي للحاسوب المحمول ويمكن تحويله إلى شاشة أكبر عند فتحه (تويتر)
طرحت الشركة الكورية الجنوبية نماذج أجهزة جديدة قابلة للطي منها الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة التي تأتي بتصميمين مختلفين.

حاول العديد من صانعي الإلكترونيات تطوير الأجهزة القابلة للطي، لكن يبدو أن شركة سامسونغ تمكّنت من تحقيق هذا الابتكار.

فقد طرحت الشركة الكورية الجنوبية العديد من الأجهزة الجديدة القابلة للطي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES) 2022)، منها الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة التي تأتي إما بتصميم على شكل حرف S أو G، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

يضم تصميم شكل "S" ثلاث لوحات قابلة للطي لصنع جهاز أكبر مثل الجهاز اللوحي، بينما يطوى الجهاز المصمم على شكل "G"  للداخل من جميع الجوانب، مما يسمح بحفظ الجهاز دون خدش الشاشة.

وعرضت سامسونغ جهاز "فليكس نوت" (Flex Note) وهو نموذج أولي للحاسوب المحمول ويمكن تحويله إلى شاشة أكبر عند فتحه. يتحول الجهاز من جهاز لوحي بقياس 13 بوصة إلى جهاز بقياس 17 بوصة عند توسيعه بالكامل. 

كما عرضت الشركة الهاتف الذكي "فليكس سلايدبل" (Flex Slidable) الذي يتميّز بشاشة مخفية تمتد إلى الجانب. 

وقبل ذلك، طرحت سامسونغ هاتفا ذكيا قابل للطي وهو "غالاكسي زد" (Galaxy Z) في السوق بسعر يبدأ من 1799 دولارًا.

هاتف ذكي جديد

كذلك أطلقت سامسونغ هاتفًا ذكيًا جديدًا يوم الإثنين المنصرم. والهاتف الجديد هو "غالاكسي أس 21 أف إي" الملقب بـ"فان إديشن". ويتميّز بتقنية مماثلة لعائلة الهواتف الذكية "غالاكسي أس 21" (Galaxy S21). والهاتف الجديد متاح للطلب المسبق بسعر 699 دولارًا.

وقال تي أم روه، رئيس شركة سامسونغ إليكترونكس، في بيان: "لقد رأينا استجابة مذهلة لمجموعة غالاكسي أس 20 أف إي وغالاكسي أس 21 لذلك طبّقنا نهجا مطابقا مع أس 21 أف إي 5جي بتزويده بالميزات التي تهم عشاق غالاكسي الأوفياء لأننا نركز على تقديم هاتف ذكي يلبي احتياجاتهم الأكثر أهمية". 

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close