الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

هيونداي تعتمد روبوت رباعي الأرجل لحراسة مصنع كيا في الهند

هيونداي تعتمد روبوت رباعي الأرجل لحراسة مصنع كيا في الهند

Changed

روبوت "سبوت" رباعي الأرجل (تويتر)
روبوت "سبوت" رباعي الأرجل (تويتر)
ستستخدم شركة السيارات الكورية هيونداي خدمة أمن روبوتية لمنشأة تصنيع كيا الخاصة بها في الهند بالاعتماد على روبوت "سبوت" رباعي الأرجل لشركة "بوستون دايناميكس".

استحوذت شركة هيونداي للسيارات في وقت سابق من هذا العام على الحصة الأكبر في شركة "بوسطن ديناميكس" لتصميم الروبوتات، ما أتاح لشركة السيارات الكورية الكبيرة بناء خبرتها في مجال جديد.

وستستخدم هيونداي خدمة أمن روبوتية لمنشأة التصنيع الخاصة بها، وتعتمد في الغالب على روبوت "سبوت" رباعي الأرجل لشركة "بوستون دايناميكس" لأمن مواقع الويب الصناعية في مصنعها لتصنيع كيا. 

وبفضل الكاميرا الرقمية الحرارية المدمجة ومميزات أخرى، يكون الروبوت جاهزًا لاكتشاف الأفراد من حوله ومراقبة ظروف درجات الحرارة المرتفعة ومخاطر الحريق المحتملة.

ويمكن التحكم في روبوت "سبوت" عن بُعد عن طريق صفحة ويب آمنة توفر بثًا مباشرًا لأعمالها عبر المصنع، مما يمكّن الموظفين من مراقبة المناطق الصناعية عن بُعد.

و تسمح معرفة الذكاء الاصطناعي أيضًا للروبوت باكتشاف المخاطر وإرسال الإنذارات إلى المديرين عن طريق صفحة الويب الآمنة. كما يوفّر الروبوت مشاركة في الوقت الفعلي لصور الظروف في الموقع.

كما إن الروبوت رباعي الأرجل صغير بما يكفي للتنقل عبر مناطق ضيقة بالإضافة إلى تحديد المناطق العمياء. 

كما أضافت هيونداي أيضًا خيارات استقلالية محسّنة إلى الروبوتات وتم تجهيزها بالعلوم التطبيقية المناسبة لموفري الدوريات المستقلة داخل بيئات مواقع الويب الصناعية، إلى جانب إدارة الوظائف والمعرفة العميقة القائمة على التعلم والتخيل.

ومن خلال التشغيل التجريبي في مصنع كيا في كوريا الجنوبية، ستستخدم هيونداي الروبوت الآلي لمساعدة دوريات السلامة في وقت متأخر من الليل.

المصادر:
صحافة أجنبية

شارك القصة

تابع القراءة
Close