الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

وثائق تكشف محاولات ترمب الضغط على وزارة العدل لإلغاء نتائج انتخابات الرئاسة

وثائق تكشف محاولات ترمب الضغط على وزارة العدل لإلغاء نتائج انتخابات الرئاسة

Changed

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب
اعتبرت رئيسة اللجنة كارولين مالوني أن الوثائق تُظهر أن ترمب حاول إفساد أهم وكالة لإنفاذ القانون في الولايات المتحدة (غيتي)
تأتي هذه الوثائق في وقت يواصل خلاله المشرعون الأميركيون التحقيق في هجوم أنصار ترمب على مبنى الكونغرس لمحاولة عرقلة التصديق على فوز بايدن.

أعلنت لجنة بمجلس النواب الأميركي اليوم الثلاثاء أن وثائق من وزارة العدل تسرد بالتفاصيل محاولات بذلها الرئيس السابق دونالد ترمب وكبير موظفيه وحلفاء آخرون له؛ بهدف الضغط على الوزارة للطعن في نتائج انتخابات الرئاسة لعام 2020.

ورصدت لجنة الرقابة والإصلاح بالمجلس، والتي طلبت السجلات من وزارة العدل، سلسلة محاولات من جانب ترمب وكبير مساعديه مارك ميدوز ومحام خاص من خارج الإدارة؛ للضغط على الوزارة للتعامل مع الاتهامات الزائفة التي أطلقها الرئيس الجمهوري السابق بشأن الانتخابات.

"محاولة سافرة"

تأتي هذه الوثائق في وقت يواصل خلاله المشرعون الأميركيون التحقيق في هجوم أنصار ترمب على مبنى الكونغرس (الكابيتول) في السادس من يناير/ كانون الثاني، لمحاولة عرقلة التصديق على فوز الديموقراطي جو بايدن بالانتخابات.

وقالت رئيسة اللجنة كارولين مالوني: "تُظهر هذه الوثائق أن الرئيس ترمب حاول إفساد أهم وكالة لإنفاذ القانون في بلادنا، في محاولة سافرة لإلغاء انتخابات خسرها".

ويأتي الإعلان عن هذه الوثائق قبيل جلسة للجنة في وقت لاحق اليوم الثلاثاء مع مدير مكتب التحقيقات الاتحادي كريستوفر راي، الذي أدلى بشهادته أمام لجنة أخرى بمجلس النواب هذا الشهر، ومع الجنرال تشارلز فلين شقيق مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين، الذي روّج أيضًا لنظريات المؤامرة التي أطلقها ترمب بخصوص الانتخابات.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close