الأحد 12 مايو / مايو 2024

وزير الدفاع الروسي لجنوده: سننتصر حتمًا في حرب أوكرانيا

وزير الدفاع الروسي لجنوده: سننتصر حتمًا في حرب أوكرانيا

Changed

مراسل "العربي" في موسكو وإضاءة على خطاب وزير الدفاع الروسي وتعهده بالانتصار في الحرب على أوكرانيا (الصورة: غيتي)
كانت روسيا قد أرسلت جنودها إلى أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير، بحجّة حماية السكان الناطقين بالروسية في الشرق من "إبادة" مزعومة على يد السلطات الأوكرانية.

وجّه وزير الدفاع الروسي اليوم السبت رسالة إلى العسكريين بمناسبة قدوم العام الجديد أكد فيها أن انتصار روسيا في أوكرانيا "لا محال منه"، بعدما دخلت حملة موسكو العسكرية شهرها الحادي عشر.

وقال سيرغي شويغو في تسجيل فيديو نشرته وزارة الدفاع: "أتمنّى للجميع بمناسبة السنة الجديدة الصحة، والثبات، وصحبة رفاق موثوقين ومخلصين، ونصرنا، تمامًا كالسنة الجديدة، لا محال منه".

وأكد شويغو: أن "الجميع واجه محنًا شديدة" في السنة المنصرمة، وأن السنة الجديدة تحل وسط "وضع عسكري-سياسي صعب".

وكانت روسيا قد أرسلت جنودها إلى أوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير/ شباط، بحجّة حماية السكان الناطقين بالروسية في الشرق من "إبادة" مزعومة على يد السلطات الأوكرانية.

"سنة حافلة بأعمال خالدة"

وقال شويغو: "السنة المنصرمة سوف تسطّر في السجلات العسكرية للوطن الأمّ، وهي حافلة بأعمالكم الخالدة وبجرأتكم الإيثارية وبطولاتكم في النضال ضد النازية الجديدة والإرهاب".

وأضاف: "لن ننسى يومًا ذكرى الرفاق الذين ضحوا بأنفسهم خلال مهام القتال في سبيل إنقاذ المدنيين من إبادة وأعمال عنف تلحق بهم لمجرد الحق في تكلّم الروسية".

ولفت شويغو إلى أن هؤلاء الذين يحتفلون برأس السنة خلال تأدية مهامهم "يفون ببطولة بالمهام القتالية لحماية أمن روسيا ومصالحها الوطنية".

وفي هذا الإطار، قال مراسل "العربي" في موسكو: إن رسالة وزير الدفاع الروسي كانت على مستويين من حيث الشكل ومن حيث المضمون، فكانت رسالة دعم معنوي لرفع الروح المعنوية للجيش الروسي.

كما اختار الوزير حسب قول المراسل شكل الرسالة بأن تكون مصورة ومتلفزة وأن يكون مرتديًا البزة العسكرية وأن يخرج من مركز عمليات الجيش الروسي ليوجه هذه الرسالة التي أثنى فيها على الأداء العسكري لهم.

وأشار مراسلنا إلى أن الوزير الروسي حرص على تذكير الجنود بأنهم يؤدون واجبًا مقدسًا وليس عملية عسكرية تقليدية، حسب قوله.

المصادر:
العربي- أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close