الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

وسط تأهب للشرطة.. عشرات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو

وسط تأهب للشرطة.. عشرات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو

Changed

نافذة إخبارية تتناول عملية إطلاق النار التي وقعت في بلدة سلوان في القدس المحتلة (الصورة: الأناضول)
حمّل المتظاهرون حكومة بنيامين نتنياهو مسؤولية العمليات الأخيرة ضد الإسرائيليين، التي أدت لمقتل 7 مستوطنين ووقوع عدد من الجرحى.

تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين في مدن القدس المحتلة وتل أبيب وحيفا وبئر السبع ضد حكومة بنيامين نتنياهو، السبت، وفق هيئة البث الرسمية.

وحمّل المتظاهرون حكومة نتنياهو "مسؤولية العمليات الأخيرة ضد الإسرائيليين"، وفق الهيئة الرسمية.

وذكرت هيئة البث أن "شرطة تل أبيب في حالة تأهب قصوى تخوفًا من هجوم محتمل ضد المتظاهرين الذين تجمعوا بالآلاف في ساحة هبيما، وسط المدينة". 

وتستمر التظاهرات ضد حكومة نتنياهو للأسبوع الرابع على التوالي في إسرائيل.

وشهدت مدينة القدس، أكبر عملية منذ الانتفاضة الثانية، حيث أسفرت عملية إطلاق نار عن مقتل7 مستوطنين قرب مستوطنة "النبي يعقوب" قرب بلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة، مساء الجمعة. كما وقعت عملية إطلاق نار في بلدة سلوان في القدس أدت إلى إصابة مستوطنين اثنين بجروح السبت.

ووقعت العمليتان في أعقاب استشهاد 9 فلسطينيين يوم الخميس الماضي في عملية نفذها الجيش الإسرائيلي بمخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم السبت: "إن الرد على عملية إطلاق النار في مستوطنة "النبي يعقوب" شمالي القدس الجمعة، سيكون "قويًا وسريعًا ودقيقًا"، مضيفًا: "لا نسعى للتصعيد لكننا جاهزون لكل طارئ". 

وصدر تصريح نتنياهو، قبيل بدء اجتماع المجلس الأمني المصغر (الكابينيت)، وفق قناة (كان) الرسمية.

ووصفت وسائل إعلام دولية وعربية وإسرائيلية حكومة نتنياهو، التي أدت اليمين الدستورية في 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بأنها "الحكومة الأكثر يمينية بتاريخ إسرائيل". 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close