الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

وسط مزاعم عن إساءة عنصرية.. استبعاد أتشيربي من منتخب إيطاليا

وسط مزاعم عن إساءة عنصرية.. استبعاد أتشيربي من منتخب إيطاليا

Changed

يواجه أتشيربي خطر الإيقاف لعشر مباريات على الأقل إذا ثبتت إدانته بالإساءة العنصرية إلى خوان خيسوس
يواجه أتشيربي خطر الإيقاف لعشر مباريات على الأقل إذا ثبتت إدانته بالإساءة العنصرية إلى خوان خيسوس - وسائل التواصل
شهدت مباراة إنتر ميلان ونابولي في الدوري الإيطالي الأحد شجارًا بين أتشيربي وخيسوس، خرج بعدها هذا الأخير ليتهم زميله بتوجيه إهانة عنصرية ضده.

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الإثنين، استبعاد فرانشيسكو أتشيربي مدافع إنتر ميلان من منتخب الأزوري، بعد تصريحات عنصرية "مزعومة" استهدفت مدافع نابولي خوان جيسوس.

وأصدر الاتحاد الإيطالي بيانًا رسميًا عبر موقعه بالإنترنت يؤكد فيه أن أتشيربي لن يكون جزءًا من تشكيلة إيطاليا في المباراتين المقبلتين ضد فنزويلا والإكوادور في الولايات المتحدة الأميركية.

الاتحاد الإيطالي يستبعد فرانشيسكو أتشيربي من المنتخب

وأفاد البيان بأن أتشيربي غادر معسكر المنتخب في روما بعد قيامه بإيضاح روايته حول التعبير العنصري المزعوم للمدرب لوتشيانو سباليتي وزملائه، قبل أن يتم استبداله بجيانلوكا مانشيني مدافع روما ليحل مكانه.

وشهدت مباراة إنتر ميلان ونابولي في الدوري الإيطالي، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، الأحد، شجارًا بين أتشيربي وخيسوس، خرج بعدها هذا الأخير ليتهم زميله بتوجيه إهانة عنصرية ضده.

البرازيلي خيسوس وهو يحتج أمام الحكم فيديريكو لا بينا
البرازيلي خيسوس وهو يحتج لدى الحكم فيديريكو لا بينا - وسائل التواصل

وشوهد البرازيلي خيسوس وهو يحتج أمام الحكم فيديريكو لا بينا، مشيرًا إلى شارة "إبعاد العنصرية" الموجودة على قميصه، وقال على ما يبدو إن "أتشيربي نعتني بالزنجي".

وبعد المباراة، قلل خيسوس الذي سجل هدف التعادل المتأخر لنابولي، من أهمية الحادث بقوله إن أتشيربي "تجاوز الحدود" من دون أن يشرح كيف أهانه قلب الدفاع، مضيفًا أن الاثنين قاما بتخفيف حدة الأجواء.

وقال خيسوس لشبكة "دازون" للبث التدفقي: لقد اعتذر لأنه أدرك أنه تمادى كثيرًا، ما يحدث على أرض الملعب يبقى في الملعب.

في المقابل، قالت رابطة الدوري الإيطالي لوكالة "فرانس برس": إن التقرير الدوري من "القاضي الرياضي" جيراردو ماستراندريا سيصدر الثلاثاء. ويجب أن تؤكد تلك الوثيقة، التي يتم نشرها عادة في اليوم التالي لنهاية كل جولة من المباريات، ما إذا كان سيتم التحقيق مع أتشيربي بشأن الحادث.

ويواجه أتشيربي، الذي خاض 34 مباراة دولية مع المنتخب، خطر الإيقاف لعشر مباريات على الأقل إذا ثبتت إدانته بالإساءة العنصرية إلى خوان خيسوس، ويمكن للسلطات أن تطلب حظرًا أطول إذا رأت ذلك مناسبًا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close