الجمعة 17 مايو / مايو 2024

وصف صمود المقاومة بالأسطوري.. نصر الله: هزيمة إسرائيل مصلحة عربية

وصف صمود المقاومة بالأسطوري.. نصر الله: هزيمة إسرائيل مصلحة عربية

Changed

حسن نصر الله
قال أمين عام حزب الله حسن نصر الله إن وجود إسرائيل هي مصيبة لكل المنطقة- رويترز
قال أمين عام حزب الله حسن نصر الله إن جبهة لبنان شكلت مصلحة وطنية في منع انتصار إسرائيل في حربها على غزة.

أعلن أمين عام حزب الله حسن نصر الله اليوم الثلاثاء أن ما يقوم به الحزب في جبهة جنوب لبنان يأتي انطلاقًا من "الواجبات الوطنية والأخلاقية"، معتبرًا أن فتح هذه الجبهة "شكل مصلحة وطنية لمنع انتصار إسرائيل".

وقال نصر الله في كلمة جديدة، إنّ "القول بأن الجبهة اللبنانية لا جدوى منها ولا تخدم غزة هو أمر كارثي"، مضيفًا: "هناك أطراف لديها أحكام مسبقة أيًا كانت الإنجازات والانتصارات وتصف ما يتحقق بأنه وهمي".

وأضاف أن "وجود إسرائيل هي مصيبة لكل المنطقة"، معتبرًا أن "إسرائيل القوية كانت خطرًا، أما الخائفة والمردوعة فتشكل حالة أقل خطرًا وضررًا على شعوب المنطقة"، حسب قوله.

"صمود أسطوري للمقاومة"

ورأى نصر الله أن "المصلحة الوطنية العربية هي أن تخرج إسرائيل من هذه المعركة منهزمة ومنكسرة فانتصارها خطر علينا جميعًا".

ووصف ما يجري في قطاع غزة بـ"الصمود الأسطوري للمقاومين ومن البطولات التي تصل إلى حد الإعجاز بعد 130 يومًا من العدوان الإسرائيلي على القطاع".

وأشار الأمين العام لحزب الله إلى أن هناك أطرافًا لها مواقف مسبقة وينطبق عليها قول "صم بكم عُمي أيًا كان النقاش معها"، وفق وصفه.

ولفت إلى أن "هذه الفئة التي تدعي أنّ "القانون الدولي يحمينا" وتجادل في جدوى المقاومة ميؤوس منها".

وأوضح نصر الله أن "هناك جبهة مفتوحة منذ 129 يومًا في الجنوب والعدو يقاتل ضمن حدود وضوابط وهذه التجربة ثبتت موازين الردع".

وأضاف أن "كل الوفود التي أتت إلى لبنان خلال الأشهر الماضية هدفها أمن إسرائيل وإعادة الـ100 ألف مستوطن إلى المستوطنات".

وقال: إن "العدو ليس في موقع فرض الشروط على لبنان وأنا أدعو الموقف الرسمي اللبناني لوضع شروط جديدة على (القرار) 1701 لا تطبيقه".

حزب الله يسيطر على مسيّرة إسرائيلية

إلى ذلك، أعلن حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء سيطرته على مسيّرة إسرائيلية من نوع "سكاي لارك"، في إطار المواجهة المفتوحة بين الحزب وإسرائيل منذ الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال الحزب في بيان، "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، سيطر ‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:00 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 13-02-2024 على مسيرة ‏إسرائيلية من نوع سكاي لارك، وهي بحالة فنية جيدة".

وفي السياق ذاته، أصيب شخصان في مستوطنة "كريات شمونة" شمالي إسرائيل، بعد إطلاق صواريخ من لبنان. وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن "صفارات الإنذار دوت في كريات شمونة، الثلاثاء". وأضافت: "أفيد عن إصابة شخصين في مكان الحادث بكريات شمونة".

ولم تدلِ القناة الإسرائيلية بمزيد من التفاصيل عن موقع الإصابة، كما لم يصدر تعليق فوري من الجيش أو الشرطة.

بدوره ذكر حزب الله في منشور على منصة تلغرام، أن عناصره "استهدفوا ‌‏مبنى ‌‏تابعًا للشرطة الإسرائيلية في كريات شمونة بالأسلحة المناسبة وأصابوه ‏إصابة مباشرة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close