الإثنين 6 مايو / مايو 2024

وصية باسم الشهيد براء لحلوح الذي اغتاله الاحتلال بجنين.. ماذا تضمّنت؟

وصية باسم الشهيد براء لحلوح الذي اغتاله الاحتلال بجنين.. ماذا تضمّنت؟

Changed

الشهيد براء لحلوح اغتالته رصاصات الاحتلال فجر اليوم في جنين - تويتر
الشهيد براء لحلوح اغتالته رصاصات الاحتلال فجر اليوم في جنين - تويتر
في وصية متداولة موقعة باسمه، يدعو الشهيد براء كمال لحلوح الذي اغتالته رصاصات الاحتلال فجر اليوم في جنين إلى "إكمال الطريق وحماية المسجد الأقصى المبارك".

تداولت صفحات إخبارية فلسطينية نصّ وصية موقعة باسم الشهيد براء كمال لحلوح، الذي اغتالته رصاصات الاحتلال فجر اليوم الجمعة في جنين، فاستشهد برفقة شابين آخرين هما ليث أبو سرور ويوسف صلاح. 

وفي الوصية المتداولة، يدعو لحلوح إلى إكمال الطريق، وحماية المسجد الأقصى المبارك وعدم التخاذل وعدم نسيان الدفاع عن الإسلام وعن دماء الشهداء وعن حق الفلسطينيين بهذه الأرض المباركة.

ويضيف: "أوصيكم بعدم إطلاق النار في عرسي وعدم إطلاق النار بالهواء في أي مناسبة تذكر، وألا تستخدموا أسلحتكم إلا للدفاع عن الإسلام ومقدساتنا. إجعلوا من أسلحتكم كوابيس للاحتلال".

ويتوجه إلى ذويه، والده ووالدته وأخيه وأخواته، قائلًا: "لا تحزنوا عليّ، أنا حي أرزق عند الله".

ويختم بالقول: "أوقعوهم بالكمائن واحذروا من كمائنهم".

وجاءت عملية اغتيال الشهداء الثلاثة فجر اليوم شمالي الضفة الغربية المحتلة، في إطار التصعيد الإسرائيلي المستمر ضد الفلسطينيين.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية وشهود عيان، أن قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال تسلّلت إلى الحي الشرقي من مدينة جنين، وأطلقت وابلًا من الرصاص الحي باتجاه المركبة التي كان يستقلها الشبان الثلاثة، ما أدى إلى استشهادهم على الفور.

وأدانت فصائل فلسطينية في قطاع غزة جريمة الاغتيال التي ارتكبها الاحتلال، مطالبة في بيانات منفصلة بـ "تصعيد المقاومة بكل أشكالها والتصدي لجرائم الاحتلال الإسرائيلي".

وتشهد مدينة جنين ومخيمها عمليات اقتحام إسرائيلية منذ أشهر في إطار سياسة عقابية تنفذها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين الذين يشاركون في صفوف المقاومة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close