الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

وفاة أسطورة كرة القدم بيليه بعد معاناة مع مرض السرطان

وفاة أسطورة كرة القدم بيليه بعد معاناة مع مرض السرطان

Changed

تقرير عن حياة الأسطورة بيليه (الصورة: رويترز)
كانت الحالة الصحية لبيليه قد استحوذت على اهتمام العالم أجمع خلال الأشهر القليلة الماضية، وتحديدًا خلال منافسات كأس العالم الأخيرة بقطر.

توفي أسطورة كرة القدم العالمية البرازيلي بيليه، عن عمر ناهز 82 عامًا، بعد معاناته من مضاعفات إصابته بمرض السرطان.

وفاز بيليه بكأس العالم 3 مرات، في نسخ 1958، 1962، 1970، وسجل في نهائي بطولتي كأس العالم 1958 و1970، وفي رصيده ثلاثة أهداف في المباريات النهائية لكأس العالم.

وكتبت ابنة "الملك" كيلي ناسيمنتو على إنستغرام من مستشفى ألبرت أينشتاين، حيث كان يعالج بيليه منذ شهر: "نشكرك. نحبك بلا حدود. ارقد بسلام".

وكانت الحالة الصحية لبيليه قد استحوذت على اهتمام العالم أجمع خلال الأشهر القليلة الماضية، وتحديدًا خلال منافسات كأس العالم الأخيرة بقطر.

وتم تشخيص مرض بيليه عام 2021 بإصابته بسرطان القولون، الذي تفاقم معه خلال الأسابيع الأخيرة.

ليلة عيد الميلاد في المستشفى

وفي ليلة الميلاد، اجتمعت عائلة بيليه حوله في المستشفى، حيث أعلن أطباء الأسطورة البرازيلية حينها أن مرضه تطور، وهو ما يتطلب رعاية تتعلق بقصور في وظائف الكلى والقلب.

كما قرر فيه نادي سانتوس البرازيلي، الذي لعب بيليه في صفوفه طيلة مسيرته، وضع علامة "تاج" على قميص "الملك"، حسب ما أعلنت وسائل إعلام محلية عن المسؤولين في النادي.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل قبل أيام لبيليه، وهو راقد تحت تأثير الأجهزة الطبية، قد أثار جدلًا واسعًا بين محبيه وعشاقه، فيما طالب ناشطون برازيليون بحذفه، بعد أن ظهر فيه فتاتان من أحفاده، واعتبر البعض أن الفيديو مؤذ وغير لائق بالملك وينتهك خصوصية المريض.

ويعتبر بيليه في نظر العديد من عشاق كرة القدم، أعظم لاعبي كرة القدم على مر العصور، إذ كان الاتحاد الدولي للفيفا قد صنفه عام 2000 "لاعب القرن".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close