الأحد 23 يناير / يناير 2022

"يثير قلقًا كبيرًا".. واشنطن تعد بالتحرك لمواجهة متحور كورونا الجديد

"يثير قلقًا كبيرًا".. واشنطن تعد بالتحرك لمواجهة متحور كورونا الجديد
الأحد 28 نوفمبر 2021

أعلن البيت الأبيض اليوم السبت، أن الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كاملا هاريس يتلقيان إفادات عن المستجدات حول سلالة فيروس كورونا الجديدة أوميكرون، وذلك بعد رصد إصابات بها في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا.

وقال بايدن، الذي يقضي عطلة عيد الشكر مع عائلته في نانتوكيت بولاية ماساتشوستس، للصحافيين أمس الجمعة: "لا نعرف الكثير عن هذه السلالة سوى أنها تثير قلقًا كبيرًا، ويبدو أنها تنتشر بسرعة".

وردًا على سؤال عن إمكانية فرض قيود إضافية على السفر، قالت هاريس للصحافيين: إن الإدارة ستتحرك "بصورة تدريجية".

وأضافت: "لقد فعلنا الآن ما نعتقد أنه ضروري".

وأعلن البيت الأبيض أن كبار مسؤولي الصحة وفريق مكافحة كوفيد يراقبون التطورات حول السلالة أوميكرون، وهم على اتصال منتظم مع مسؤولي الصحة في أنحاء العالم.

والجمعة، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن سلالة كورونا الجديدة في جنوب إفريقيا "متحور مثير للقلق"، وأطلقت عليها اسم "أوميكرون"، وهو حرف من الأبجدية الإغريقية.

والخميس، أعلن علماء من جنوب إفريقيا أنهم اكتشفوا سلالة جديدة من الفيروس المسبب لمرض كورونا في أعداد صغيرة من الأشخاص، ويعملون على فهم تداعياتها المحتملة.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

مجتمع - العراق البرامج - شبابيك
منذ 8 ساعات
يقدم تقرير "العربي" عرضًا لقضية سرقة أغطية فتحات مجاري الصرف الصحي في شوارع مدينة البصرة (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تتعرض حياة الكثير من مواطني البصرة في العراق لخطر الموت بسبب سرقة أغطية مجاري الصرف الصحي واحتمال سقوطهم فيها.

مجتمع - أميركا
منذ 19 ساعات
تقرير لـ "العربي" حول سعي الديمقراطيين لتقنين اقتناء الأسلحة بعد مقتل 60 شخصًا في إحدى المهرجانات في لاس فيغاس عام 2017 (الصورة: غيتي)
شارك
Share

لقي شرطي أميركي حتفه وأُصيب آخر بجروح خطرة بعد إطلاق مهاجم النار عليهما خلال التصدي لأعمال عنف داخل شقة في حي داخل مدينة نيويورك.

مجتمع - فرنسا
الجمعة 21 يناير 2022
مراسل "العربي" في باريس يسلط الضوء على إضراب قطاع التعليم تنديدًا بسياسات الحكومة في التعامل مع انتشار كورونا (الصورة: غيتي)
شارك
Share

استهجن المتظاهرون الوضع الذي آلت إليه المدرسة الفرنسية التي يرون أنها باتت "مختبر تجارب فاشلة أرهقت كاهل التعليم بشقيه العام والخاص".

Close