الأحد 5 مايو / مايو 2024

يوم دامٍ في دنفر.. عمليات قتل متنقلة نفذها مسلح بشكل عشوائي

يوم دامٍ في دنفر.. عمليات قتل متنقلة نفذها مسلح بشكل عشوائي

Changed

فرقة خاصة تابعة للشرطة حيث وقع إطلاق النار في ليكوود بكولورادو (غيتي)
فرقة خاصة تابعة للشرطة حيث وقع إطلاق النار في ليكوود بكولورادو (غيتي)
أسفر عنف رجل قرر أن يطلق النار بشكل عشوائي، مساء أمس الإثنين، عن مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين، قبل أن ترديه الشرطة.

قتل أربعة أشخاص وأصيب ثلاثة آخرون، بينهم ضابط شرطة، في سلسلة من عمليات إطلاق النار في منطقة دنفر يوم أمس الإثنين، نفذها مسلح منفرد على ما أفادت الشرطة.

فقد ذكرت السلطات الأميركية أن أعمال العنف وقعت في عدة مواقع في دنفر عاصمة كولورادو، وبالقرب منها، وقالت إن الدافع لدى المسلح لم يتضح على الفور.

وأعلن قائد الشرطة بول بازن في إفادة صحفية أن إطلاق النار العشوائي بدأ عند نحو الخامسة عصرًا عندما قتل المسلح امرأتين بالرصاص وأصاب رجلًا قرب وسط دنفر، فيما لم يكشف عن هوية المسلح.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" علّق قائد شرطة دنفر على ما حصل قائلًا: "هذا هو موسم العطلات. إن حدوث هذا النوع من الانفعالات ليس أمرًا طبيعيًا لمجتمعنا".

وأضاف أن المسلح فرّ بعد عمليته بسيارة وقتل بالرصاص رجلًا آخر في حي تشيزمانز بارك شرق دنفر، قبل أن يطلق النار مرة أخرى غرب دنفر حيث لم يصب أحد.

وتابع قائد الشرطة أن المسلح تبادل إطلاق النار من سيارته مع رجال شرطة دنفر الذين كانوا يلاحقونه، لكنه نجح في تعطيل مركبة شرطة.

ومن هناك قاد المسلح سيارته إلى مدينة ليكوود المجاورة، حيث أطلق النار من جديد وقتل شخصًا رابعًا داخل شركة لم يحدد اسمها وفقًا لما ذكره جون روميرو المتحدث باسم شرطة ليكوود.

وقال روميرو إن المسلح فرّ من شرطة ليكوود عندما حاولت إيقافه واشترك في مطاردة بالسلاح مع أفراد الشرطة قبل أن يفر هاربًا على قدميه ويدخل فندقًا حيث أطلق النار على موظف وأصابه بجروح.

كما أردف روميرو للصحفيين أنه بعد ذلك أطلق النار مرة أخرى على شرطي وأصابه قبل أن ترديه الشرطة قتيلًا، هناك.

وتابع أن الحالة الصحية لرجل الشرطة والمدنيين المصابين لم تعرف على الفور.

يذكر أن عمليات إطلاق النار الجماعية تقع بشكل متكرر في الولايات المتحدة ومن بينها كولورادو، حيث تبقى الحادثة الأشهر التي صدمت الرأي العام، تلك التي وقعت عام 1999 حين صدم طالبان في مدرسة كولومبين الثانوية الجميع بقتلهما مدرسًا و12 من زملائهما في الفصل. 

أما مؤخرًا، فقد قتل مسلح شهر مارس/ آذار الفائت، 10 أشخاص في محل بقالة في بولدر، بينهم ضابط شرطة. وبعد حوالي شهرين، أطلق مسلح النار في حفل عيد ميلاد بكولورادو سبرينغز، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص قبل أن ينتحر. 

والشهر الماضي أصيب 6 مراهقين في إطلاق نار من سيارة مارة بحديقة عامة في ضاحية أورورا بدنفر.

وسجلت منظمة "أرشيف عنف السلاح" في الولايات المتحدة والتي تعرّف إطلاق النار الجماعي على أنه قتل أو إصابة أربعة أشخاص أو أكثر، باستثناء الجاني، 687 حادث إطلاق نار من هذا القبيل في الولايات المتحدة هذا العام.

المصادر:
وكالات - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close