الأحد 5 مايو / مايو 2024

158 هدفًا بمونديال قطر.. هل هي البطولة الأكثر تسجيلًا في التاريخ؟

158 هدفًا بمونديال قطر.. هل هي البطولة الأكثر تسجيلًا في التاريخ؟

Changed

اختتم الفرنسي أوليفيه جيرو أهداف الدور ربع النهائي رافعًا رصيده لأربعة أهداف - غيتي
اختتم الفرنسي أوليفيه جيرو أهداف الدور ربع النهائي رافعًا رصيده لأربعة أهداف - غيتي
تميز مونديال قطر 2022 بغزارة التسجيل، لكن ذلك لم يضعه بعد على قائمة البطولات التي شهدت أرقامًا قياسية حتى الآن.

تقترب بطولة كأس العالم قطر 2022، من الوصول للرقم القياسي للأهداف في نسخة واحدة، بعد أن بلغ عددها حتى الآن 158 هدفًا.

وسجلت بطولتا مونديال فرنسا 1998 والبرازيل 2014 أعلى نسبة تسجيل أهداف، فوصلت النسختان إلى 171 هدفًا.

ولم تتخطَ البطولة الحالية رقمي بطولتي كوريا الجنوبية واليابان عام 2022، ومونديال روسيا 2018، إذ بلغ عدد الأهداف في الأولى 161 هدفًا، فيما بلغ العدد في روسيا 169 هدفًا.

لكن لا تزال أمام النسخة الحالية في المونديال 4 مباريات قد يكون العدد فيها قابلا للارتفاع، لا سيما أن مونديال قطر تجاوز في عدد الأهداف المسجلة مونديال جنوب إفريقيا 2010 الذي شهد 145 هدفًا، ومونديال ألمانيا 2006 الذي اهتزت خلاله الشباك 147 مرة.

دخل ميسي المنافسة على ترتيب الهدافين في البطولة
دخل ميسي المنافسة على ترتيب الهدافين في البطولة -غيتي

وقال موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، إنه وبعد 60 مباراة، لا يزال أمام مونديال قطر 2022 فرصة لأن يصبح البطولة الأكثر تهديفًا، رغم أن هناك 7 مباريات انتهت بالتعادل السلبي في هذه النسخة.

ومن أجل كسر الرقم القياسي للأهداف، يجب أن تشهد مباراتا نصف النهائي ومباراة المركز الثالث ومباراة النهائي في مونديال قطر 2022 معدلا أكثر بقليل من ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة.

أما في ترتيب الهدافين، فلا يزال النجم الفرنسي كيليان مبابي متربعًا على صدارة السباق بخمسة أهداف في البطولة، وينافسه زميله في منتخب الديوك أوليفيه جيرو.

وبعد تسجيله هدفًا جديدًا في مرمى هولندا بضربة جزاء، دخل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي المنافسة بأربعة أهداف متساويًا مع جيرو.

ويفتتح غدًا الدور نصف النهائي بلقاء سيجمع المنتخبين الكرواتي والأرجنتيني على استاد لوسيل، فيما سيواجه منتخب المغرب نظيره الفرنسي يوم الأربعاء في استاد البيت.

وسيكون استاد خليفة الدولي مسرحًا للمباراة التي ستحدد المركز الثالث في البطولة، التي ستختتم الأحد في 18 ديسمبر/ كانون الأول بالمباراة النهائية على استاد لوسيل أكبر ملاعب المونديال.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close