الخميس 2 مايو / مايو 2024

"لمسها بعدوانية".. حاكم نيويورك يواجه تهمة تحرش أخطر من سابقاتها

"لمسها بعدوانية".. حاكم نيويورك يواجه تهمة تحرش أخطر من سابقاتها

Changed

أندرو كومو
حاكم نيويورك أندرو كومو (غيتي)
أفاد تقرير بأن الموظفة السادسة التي شكت تحرّش حاكم نيويورك أندرو كومو بها، اتهمته بإدخال يده تحت قميصها ولمسها بطريقة "عدوانية"، في أخطر اتهام يوجّه إليه.

بعدما ارتفع عدد النساء اللواتي اتهمن حاكم نيويورك، أندرو كومو، بالتحرش بهنّ إلى ستّ نساء، كُشف النقاب عن تهمة جديدة يواجهها، قد تكون أخطر من سابقاتها، بعدما ادّعت موظفة بأن الحاكم الذي تصغره بكثير، "لمسها بطريقة عدوانية".

وحسب تقرير لصحيفة "تايمز يونيون" التي تصدر في مدينة آلباني؛ فإن هذه المرأة موظفة لدى الحاكم، وحصلت الواقعة في مقرّ إقامته الرسمي، علمًا أنّ الصحيفة أبقت اسم الموظفة طيّ الكتمان.

ونشرت الصحيفة -الأربعاء- تفاصيل جديدة بشأن ما حصل مع الضحية السادسة، مشيرة إلى أنّ مصدر معلوماتها هو شخص لم تسمّه، لكنّه "على معرفة مباشرة بمزاعم" الموظّفة.

أخطر اتّهام بحقّ كومو

وذكر تقرير الصحيفة الـ"نيويوركية" أنّ الموظّفة اتّهمت حاكم نيويورك أندرو كومو؛ بإدخال يده تحت قميصها ولمسها بطريقة "عدوانية"، في أخطر اتّهام من نوعه يوجّه إليه. 

كما ذُكر أن الموظفة تصغر كومو بكثير، واستدعيت إلى مقرّ إقامة الحاكم في آلباني العام الماضي، "بذريعة ظاهرية" هي مساعدته في مشكلة واجهها في هاتفه النقّال.

وكتبت الصحيفة: "لقد كانا لوحدهما في المقرّ الخاص بكومو في الطابق الثاني، عندما أغلق الحاكم الباب وأدخل، كما تزعم، يده تحت قميصها وبدأ بمداعبتها، وفقاً للمصدر".

كما زعمت الموظفة، التي لم تتقدّم بشكوى رسمية، أنّ الحاكم لمسها بشكل غير لائق في مناسبات أخرى.

وأوضحت "تايمز يونيون" أنّ المرأة لم تفصح عمّا جرى معها إلا في 3 مارس/آذار عندما شاهدت، مع موظفين آخرين، كومو يعقد مؤتمرًا صحافيًا لنفي اتهامات التحرّش الجنسي السابقة الموجّهة إليه، إذ غمرتها المشاعر في تلك اللحظة وأخبرت إحدى المسؤولات عنها بما بدر من الحاكم تجاهها.

نفي حاكم نيويورك

واتّهمت كومو علانية خمسُ نساء أخريات -بما في ذلك أربع ممّن عملن معه طوال حياته المهنية، وهنّ  آنا راتش، وشارلوت بينيت، وليندسي بويلان، وآنا ليس، وكارين هينتون-  بالتحرش الجنسي بهن أو بالسلوك غير اللائق.

ونفى كومو البالغ من العمر 63 عامًا هذه الاتهامات الجديدة، مؤكدًا لوسائل الإعلام أنّها "مؤلمة جداً".

 وكما تعامل مع سائر الاتهامات السابقة الموجّهة إليه منذ أواخر فبراير/شباط، جدّد الحاكم الديموقراطي رفضه الاستقالة من منصبه، مشيرًا إلى أنّه سينتظر نتائج التحقيق المستقلّ الذي يجري في هذه الاتهامات، بإشراف المدّعية العامة للولاية ليتيسيا جيمس.

تحقيق مستقل في التهم المتتالية

وعيّنت المدعية العامة لولاية نيويورك، الإثنين، محاميَين مستقلَّين للتحقيق في تهم التحرش الجنسي التي تطال الحاكم أندرو كومو، بينما بدأ نواب إجراءات تهدف إلى عزله.

وأعلنت المدعية العامة، ليتيسيا جيمس، في بيان، أنها اختارت المدعي الفدرالي السابق، جون كيم، والمحامية المتخصصة في قضايا التمييز في مكان العمل، آن كلارك؛ من أجل التحقيق في تهم التحرش الجنسي والسلوك غير اللائق، التي زعمت خمس نساء أنهن تعرضن له منذ 24 فبراير/ شباط.

وتأتي هذه الاتّهامات في وقت حرجٍ بالنسبة إلى كومو، حاكم نيويورك منذ 10 سنوات، إذ تنتهي ولايته في نهاية العام 2022. وحظي كومو بشعبية كبيرة في بداية انتشار الوباء لكنّه الآن يتعرض لانتقادات من جميع الأطراف.

وبدأت المعارضة الجمهورية في برلمان الولاية إجراءات لعزل الحاكم، لكنّ الديموقراطيين يتمتّعون بالأغلبية في مجلسي الكونغرس، الأمر الذي يجعل مصير هذه الإجراءات مجهولاً.

يذكر أن عزل الحاكم يتطلّب أغلبية بسيطة في مجلس النواب وأغلبية الثلثين في مجلس الشيوخ.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة