الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

هل ثمّة إعلام بديل في إسرائيل؟

هل ثمّة إعلام بديل في إسرائيل؟

Changed

يعتبر بعض الهاجسين بضرورة الإعلام البديل أن الحاجة إلى إعلام كهذا نشأت إلى درجة كبيرة من الميول العامة التي تطغى على وسائل الإعلام الإسرائيلية المركزية.

يمتد النقاش بشأن جولات الانتخابات المتعاقبة في إسرائيل منذ عامين، وبشأن أزمة جائحة كورونا، لينسحب على وسائل الإعلام. وفي غمرة ذلك، يتسع كي يشمل دور الإعلام المستقل، وأكثر فأكثر، دور الإعلام البديل لما هو سائد ومهيمن، ويساهم، إلى حد بعيد، في صوغ الخطاب والموقف على نحو عام.

ولدى متابعة النقاش فيما إذا كان ثمّة إعلام بديل في إسرائيل، يمكن أن نصادف، بادئ ذي بدء، عدة استنتاجات فكريّة، تبدو حادّة للغاية. وبالأساس، حيال أداء الإعلام الأكثر استهلاكًا، بما في ذلك المرئيّ والمسموع والمكتوب، وكذلك إزاء ما يرتبط بما على الإعلام البديل القيام به، كي يستحق هذه الصفة بجدارة. ولا بُدّ من القول إن هذه الحدّة ليست منفصلةً عن تجربةٍ راكمها هذا الإعلام البديل، وانطلقت منذ أعوام قليلة، حتى وإنْ لا تزال، من ناحية صيرورتها، متواضعةً، مبنًى ومعنًى.

لقراءة المقال كاملاً على موقع عرب 48
المصادر:
عرب 48

شارك القصة

ميديا - فرنسا
وجّه القضاء اتهامات إلى جيرار دوبارديو منذ عام 2020 باغتصاب الممثلة شارلوت أرنو
وجّه القضاء اتهامات إلى جيرار دوبارديو منذ عام 2020 باغتصاب الممثلة شارلوت أرنو - غيتي
شارك
Share

يواجه الممثل جيرار دوبارديو شكويين من امرأتين تتهمانه بالاعتداء عليهما جنسيًا، بعدما سبق للقضاء أن وجّه إليه تهمتَي الاغتصاب والاعتداء الجنسي في قضية أخرى.

ميديا - أميركا
موقع "مسبار" يكشف عن سياق وصف رئيس وزراء ألبانيا لأميركا بالشيطان - غيتي
موقع "مسبار" يكشف عن سياق وصف رئيس وزراء ألبانيا لأميركا بالشيطان - غيتي
شارك
Share

ينتشر على مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر لحظة وصف رئيس الوزراء الألباني الولايات المتحدة بـ "أحد الشياطين الثلاثة الكبرى"، بحضور بلينكن.

ميديا - العالم العربي
كان الموسم الرمضاني زاخرًا بالمسلسلات والإنتاجات ضمن الدراما العربية - سي أن أن
كان الموسم الرمضاني زاخرًا بالمسلسلات والإنتاجات ضمن الدراما العربية - سي أن أن
شارك
Share

في زمنٍ مضى، كان اسم كاتب السيناريو يُكتَب قبل أسماء النجوم في الدراما العربية، وذلك لأنّ العمل كان يرتكز حينها على السيناريو بالدرجة الأولى.

Close