الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

أوميكرون.. تسجيل أول إصابة منقولة محليًا في العاصمة الصينية

أوميكرون.. تسجيل أول إصابة منقولة محليًا في العاصمة الصينية

Changed

نُصح السكان بعدم مغادرة المدن دون داع خلال العطلة في حين تم تعليق عشرات الرحلات الدولية والمحلية (غيتي)
نُصح السكان بعدم مغادرة المدن دون داع خلال العطلة في حين تم تعليق عشرات الرحلات الدولية والمحلية (غيتي)
حصل الاكتشاف في بكين في وقت تكثف فيه المدن في جميع أنحاء البلاد تأهبها ضد الفيروس قبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

سجّلت العاصمة الصينية بكين، اليوم السبت، أول إصابة منقولة محليًا لسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا، وذلك قبل أسابيع فقط من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وذكرت وسائل إعلام حكومية ومنها التلفزيون الرسمي أنه تم تشخيص الإصابة الجديدة على أنها سلالة أوميكرون.

وجاء الاكتشاف الجديد في بكين في وقت تكثف فيه المدن في جميع أنحاء البلاد تأهبها ضد الفيروس قبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقرر أن تبدأ في الرابع من فبراير/ شباط المقبل.

تحذير للمواطنين

وحذرت السلطات أيضًا من أن سلالة أوميكرون تزيد من خطر انتقال كوفيد-19 مع سفر عدد أكبر من الناس في جميع أنحاء البلاد، والعودة إلى الصين من الخارج لقضاء عطلة رأس السنة القمرية الجديدة التي تبدأ في نهاية الشهر.

ونصحت العديد من الحكومات المحلية السكان بعدم مغادرة المدن دون داع خلال العطلة في حين تم تعليق عشرات الرحلات الدولية والمحلية.

وبخلاف بكين، سجلت الصين إصابات منقولة محليًا لسلالة أوميكرون في ما لا يقل عن أربعة أقاليم وبلديات أخرى مثل مدينة تيانجين الشمالية وإقليم خنان الأوسط وإقليم قوانغدونغ الجنوبي وإقليم لياونينغ الشمالي الشرقي. ولكن لا يزال العدد الإجمالي لإصابات أوميكرون غير واضح.

والجمعة، قالت مدينة تشوهاي الساحلية المتاخمة لماكاو: إنه تم اكتشاف أوميكرون لدى شخص مصاب مع أعراض خفيفة وستة مصابين بدون أعراض.

تجنب مغادرة المدينة

وطلب المسؤولون في تشوهاي من السكّان تجنب مغادرة المدينة "إلّا عند الضرورة"، على أن يقدّم الذين يودّون الخروج منها نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 يُجرى في الساعات الـ24 السابقة لموعد الرحيل.

وبدأت المدينة الجمعة حملة اختبارات واسعة لسكانها البالغ عددهم 2,4 مليون شخص بعدما اكتُشفت إصابة بكوفيد-19 في مدينة تشونغشان المجاورة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأبقت الصين عدد الإصابات بكوفيد-19 منخفضًا نسبيًا على أراضيها طوال الجائحة من خلال استراتيجيتها "صفر كوفيد" القائمة على طلب إجراء اختبارات واسعة وإغلاق صارم عند اكتشاف إصابات.

وفرضت عمليات إغلاق قاسية على مدن صغيرة حيث صدرت أوامر لملايين الأشخاص بالبقاء في منازلهم والخضوع للفحوص، فيما فرضت المراكز الاقتصادية مثل شنغهاي وبكين إغلاقًا وأجرت اختبارات على أحياء محددة فقط.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close