الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

الأخضر صنع التاريخ.. السعودية تهزم الأرجنتين بملحمة كروية كبرى

الأخضر صنع التاريخ.. السعودية تهزم الأرجنتين بملحمة كروية كبرى

Changed

منتخب السعودية
لاعبو السعودية لحظة نهاية المباراة أمام الأرجنتين ضمن منافسات مونديال قطر - غيتي
دون المنتخب السعودي اسمه بالأخضر في سجلات تاريخ كرة القدم مفجرًا أكبر مفاجآت المونديال وبطولات كؤوس العالم.

فجر المنتخب السعودي لكرة القدم، مفاجأة تاريخية، وهزم المرشح الأبرز لنيل لقب كأس العالم في قطر 2022، وهو المنتخب الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية 2020، بحضور الأسطورة ليونيل ميسي الذي يلعب بطولته الخامسة والأخيرة.

جاء إنجاز الأخضر على حساب فريق لم يهزم في آخر 36 مباراة له، وهي سلسلة مباريات ممتدة منذ سنتين، وتحديدًا منذ عام 2019، أحرز خلالها "كوبا أميركا" صيف 2020، على حساب البرازيل وعلى أرضها.

خيبة الجمهور الأرجنتيني بعد خسارة "راقصي التانغو" أمام السعودية
خيبة الجمهور الأرجنتيني بعد خسارة "راقصي التانغو" أمام السعودية - غيتي

السحر ينقلب على ميسي ورفاقه

وفي التفاصيل، أحرز ليونيل ميسي التقدم للأرجنتين بضربة جزاء في الدقيقة العاشرة، بعد مراجعة تقنية الفيديو "الفار"، ثم واظب "منتخب التانغو" على مده الأرجنتين فسجل لاوتارو المارتينيز هدفًا ثانيًا، لكن تقنية الفيديو تدخلت مجددًا بعكس المرة الأولى، فتم إلغاؤه بداعي التسلل.

جاء هدف ميسي في مرمى السعودية بضربة جزاء في الدقيقة العاشرة - غيتي
جاء هدف ميسي في مرمى السعودية بضربة جزاء في الدقيقة العاشرة - غيتي

وانقلب السحر على الساحر ميسي ورفاقه مع بداية الشوط الثاني، وتألق الهجوم السعودي، وسجل صالح الشهري هدف التعادل بعد أربع دقائق؛ بعد أن اقتحم منطقة الجزاء وسددها أرضية على الجهة الثانية من الحارس. وفيما كان الأرجنتينيون غارقين في صدمة الهدف الأول، كان لسالم الدوسري، كلمته، فبعد دربكة في منطقة "التانغو" سدد كرة رائعة على مشارف المنطقة، سكنت الشباك. 

واهتزت مدرجات استاد لوسيل، أكبر ملاعب المونديال، بهدير قوي من الجماهير السعودية، التي دعمت صمود لاعبيها حتى نهاية المباراة، التي أضاف إليها الحكم 13 دقيقة، وسط تألق من الحارس السعودي المبدع، محمد العويس.

منتخب السعودية
فرحة صالح الدوسري وزملائه بالهدف الثاني - غيتي

السعودية والروح القتالية العالية

وتميزت السعودية بالروح القتالية العالية، إضافة إلى الحضور الجماهيري الضخم الذي زين مدرجات استاد "لوسيل"، وحول المباراة إلى مباراة تُلعب على أرضه، كما برزت حنكة "الثعلب" المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، الذي قاد التفاصيل الصغيرة، بعين المدير الحقيقي. 

المنتخب السعودي
خيبة ميسي بعد الخسارة أمام المنتخب السعودي - غيتي

وكان رينارد قد صرح أمس خلال مؤتمره الصحفي بالقول:" المنتخب السعودي لم يحضر إلى قطر من أجل النزهة بل جاء بهدف جعل السعوديين فخورين بمنتخبهم".

ويحتفل المنتخب السعودي بشكل غير مسبوق بواحد من أكبر إنجازات الكرة السعودية، والتي قد تمهد أمام "الأخضر" الطريق للدور الثاني عن منتخبات المجموعة الثالثة، في حال الفوز على منتخب بولندا أو المكسيك.

لاعبو "الأخضر" يحتفلون بواحد من أكبر إنجازات الكرة السعودية - غيتي
لاعبو "الأخضر" يحتفلون بواحد من أكبر إنجازات الكرة السعودية - غيتي

وبهذه النتيجة ستكون الأرجنتين في موقف حرج قبل مواجهة المكسيك في الجولة المقبلة حيث يسعى ميسي لتحقيق اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close