الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بجسده الأعزل.. مواطن يمنع آلية إسرائيلية من تجريف أرضه جنوبي لبنان

بجسده الأعزل.. مواطن يمنع آلية إسرائيلية من تجريف أرضه جنوبي لبنان

Changed

مشاهد سابقة للمناورة التي أجراها "حزب الله" جنوبي لبنان (الصورة: تويتر)
كان الجيش الإسرائيلي ينفّذ عملية تجريف في أرض زراعية يملكها لبنانيون في مرتفعات كفر شوبا بحجة العمل خلف خط الانسحاب.

تصدّى مواطن لبناني بجسده لآلية عسكرية إسرائيلية محاولًا منعها من تجريف أرضه في بلدة كفرشوبا الحدودية جنوب لبنان، فدفنته تحت الرمال قبل أن يتمكن عناصر من قوات "يونيفيل" الأممية الموجودة في المكان من إنقاذه في اللحظة الأخيرة.

ونشرت وسائل إعلام عبرية، بينها القناة "14" الخاصة، مقطع فيديو يظهر تفاصيل الحادثة. وقالت القناة العبرية: "إن لبنانيًا يعمل راعيًا في المنطقة حاول انتهاك السيادة الإسرائيلية"، وفق تعبيرها.

ولم يصدر عن الجانب الإسرائيلي أو اللبناني أي تعليق رسمي حول الحادثة.

حوادث متكررة 

وتشهد منطقة جنوب لبنان الحدودية تصاعدًا للتوتر في الآونة الأخيرة. ففي 30 مايو/ أيار الفائت، تصدى لبنانيون لقوة إسرائيلية كانت تعتزم حفر خندق قرب "بركة النقار" في بلدة "كفر شوبا"، وفق ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام. 

وأوضحت الوكالة أنه "سُجل توتر بين الجيش اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي حيث اتخذ عناصر الجيش اللبناني مواقع قتالية في مواجهة عناصر الاحتلال، ما استدعى تدخل اليونيفيل الذي عمل على لجم الوضع".

وجاء ذلك بعد أيام على إعلان الجيش الإسرائيلي إسقاط مسيرة آتية من لبنان اخترقت الحدود.

كما أجرى "حزب الله" اللبناني مناورة بالذخيرة الحية في بلدة عرمتى جنوب لبنان، تعد من الأكبر التي يقيمها الحزب أمام وسائل الإعلام، تخللها عرض عسكري ومحاكاة لهجمات تستهدف إسرائيل عبر طائرة مسيرة أو اقتحام.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close