الخميس 27 يناير / يناير 2022

سوريا في ميزان التموضع الروسي عالمياً

سوريا في ميزان التموضع الروسي عالمياً
الثلاثاء 4 يناير 2022
ينظر الروس إلى سوريا من منظار مصالحهم القومية العليا، ويضعونها في موقع جيد ضمن مراتب الأولويات، وهي ليست بالبعيدة عن مرمى سهام تطلعاتهم الدولية

ليس على غير عادة المسؤولين الروس في تحميل المعارضة السورية اللوم عن تعطيل مسار الحل السياسي في سوريا، أدلى السفير ومبعوث الرئيس الروسي إلى دمشق لافرنتييف قبل أيام بتصريحٍ خاصٍ بأعمال اللجنة الدستورية، لكنّه هذه المرّة لم يكتف بالمعتاد، بل أضاف عبارات استدعت تفاعلاً سورياً كبيراً.

كان أهم ما أدلى به السيد لافرنتييف هو وجوب ألا تؤدي عملية كتابة الدستور السوري إلى تغيير نظام الحكم، كما ألحقها بالعبارة القديمة الجديدة التي يطلب فيها من السوريين التحلي بالواقعية السياسية، وعدم الحديث بأي شيء يخصّ إزاحة بشار الأسد عن سدّة الحكم.

لقراءة المقال كاملاً على موقع تلفزيون سوريا
المصادر:
تلفزيون سوريا

شارك القصة

سياسة - أخبار العالم
منذ 24 دقائق
تقرير عن إعلان الجيش في بوركينا فاسو تنحي الرئيس كابوري وتعليق العمل بالدستور (الصورة: غيتي)
شارك
Share

حذر قائد الانقلاب في بوركينا فاسو من فعل أي شيء يعرقل عمل المجلس العسكري أو السفر إلى خارج العاصمة، لكنه أضاف أنه يرحب بأي مساهمة منهم في المرحلة الانتقالية.

سياسة - روسيا البرامج - صباح جديد
منذ 41 دقائق
تعرض الفقرة السياسية من برنامج "صباح جديد" تبعات اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أعلن المتحدث باسم الكرملين أن من مصلحة موسكو وواشنطن مواصلة الحوار من أجل الوصول إلى حل في ملف أوكرانيا.

سياسة - السعودية
منذ 56 دقائق
نافذة إخبارية يتحدث خلالها رئيس شعبة الصحافة العسكرية في الجيش اليمني لـ"العربي" عن مجريات المعارك في مأرب (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أعلن الفريق المشترك لتقييم الحوادث التابع للتحالف أنه منذ الساعات الأولى لتداول الأخبار حول استهداف سجن بصعدة باشر المعنيون بالفريق إجراءات التحقيق.

Close