الثلاثاء 25 يناير / يناير 2022

عندما سُرقت سيارة بشار الأسد في حلب

عندما سُرقت سيارة بشار الأسد في حلب
الثلاثاء 21 ديسمبر 2021
الحادثة تقادمت، بفعل الزمن، وبفعل الأحداث الجسيمة خاصة منذ عام2011، لكن ما لم يتقادم هي الآليات التي تعمل بموجبها الماكينة الأسدية.

في مقال غير مكرس لهذا الغرض، ينقل محمد أبي سمرا عن سلام الكواكبي إشارة إلى ظاهرة الضباط الذين راحوا يقودون سيارات "مسروقة" بلوحاتها اللبنانية في شوارع حلب في عام 1977. المقال بعنوان "حلب وسيارات ضباط الأسد المسروقة من لبنان"، نُشر في "المدن" بتاريخ 15/12/2021، والواقعة المُشار إليها تسبق بأكثر من عقد حادثة السرقة الأشهر التي شاع خبرها في أوائل التسعينات، وهي سرقة سيارة بشار الأسد في حلب.

لقراءة المقال كاملاً على موقع جريدة المدن الالكترونية
المصادر:
المدن

شارك القصة

سياسة - العالم
منذ 16 دقائق
تقرير حول التصعيد السياسي والتحشيد العسكري على خط الأزمة الأوكرانية (الصورة: غيتي)
شارك
Share

قال جونسون: "اتفقنا على أننا سنردّ على أي هجوم روسي على أوكرانيا عبر فرض عقوبات شديدة ومنسّقة، أشدّ من أيّ أمر قمنا به من قبل".

سياسة - بريطانيا
منذ 46 دقائق
مادة لـ"أنا العربي" تستعرض تفاصيل خطة "إنقاذ الكلب الكبير" لحماية جونسون من خطر الإقالة بعد فضيحة الحفلات (الصورة: غيتي)
شارك
Share

قال ناطق باسم جونسون للصحافيين الثلاثاء إن رئيس الوزراء البريطاني "سيتعاون بالكامل مع التحقيق، مهما كانت الطريقة التي سيطلب فيها ذلك".

سياسة - إيران
منذ ساعة
مداخلة لمراسل "العربي" في طهران حول تفاصيل المقترح الروسي بشأن البرنامج النووي لإيران (الصورة: غيتي)
شارك
Share

شددت لندن على أنها تواصل العمل "بشراكة وثيقة مع حلفائها" بهدف التوصل إلى اتفاق، لكنها حذرت من أن "المفاوضات بدأت تصل إلى مأزق خطير".

Close