الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

القانون الذي يجهله السوريون

القانون الذي يجهله السوريون

Changed

يشكل القانون مأساة السوريين... مع العلم أن القوانين السورية لا تقل إحكامًا ولا عدالة، عن القوانين التي تنعم بها شعوب البلدان الأخرى بالعدالة والحرية.

في الأيام الأولى لانتشار الاحتجاجات في دمشق، ترددت بعد صلاة العشاء بين جنبات جامع زيد بن ثابت، الواقع في حي باب سريجة – منطقة الفحامة، أصوات الشبان تهدر كالرعد تهتف ضد النظام، تساند أهالي درعا. كان دويها يهز الوجدان ويثير الرعب بين الأهالي وأصحاب المحلات المتجمعين على الأرصفة لا يتجرؤون خائفين من التدخل للحيلولة بين الشبان داخل الجامع ومجموعات من رجال الأمن والشرطة على رأسهم الشبيحة، يحملون العصي، والسلاسل، والقضبان، والهراوات.

كانوا قد أحاطوا بالمسجد يتشاورن بغضب فيما بينهم، يريدون اقتحام المسجد، لا انتظار خروج الشبان المعتصمين الذين كانت أصواتهم تخترق الجدران، وتلعلع في ليل الشارع. المتوقع أنه ستجري مقتلة لدى تخطيهم عتبة الجامع. حاول الأهالي التوسط من أجل سلامة أبنائهم، لكن دونما جدوى، فتدخل المشايخ وسرعان ما بدأت المفاوضات مع الضباط المتواجدين، إلى أن جرى الاتفاق على خروجهم متفرقين آمنين. خرجوا لكن اعتقل أكثرهم وزجوا في السيارات والشاحنات، وذهبوا بهم إلى الفروع الأمنية.

لقراءة المقال كاملاً على موقع تلفزيون سوريا
المصادر:
تلفزيون سوريا

شارك القصة

مجتمع - العالم
ذكرت إدارة إطفاء الحرائق أن الغرف في دار الضيافة متقاربة جدًا مما يجعل من السهل انتشار النار
ذكرت إدارة إطفاء الحرائق أن الغرف في دار الضيافة متقاربة جدًا مما يجعل من السهل انتشار النار - غيتي
شارك
Share

ذكرت إدارة إطفاء الحرائق في البرازيل أن المنشأة في مدينة بورتو أليغري لا تحمل ترخيصًا للعمل كدار ضيافة، وليس لديها خطة لمكافحة الحرائق.

مجتمع - فلسطين
يعد رفعت العرعير أحد أبرز الكتاب الفلسطينيين الشباب باللغة الإنجليزية
يعد رفعت العرعير أحد أبرز الكتاب الفلسطينيين الشباب باللغة الإنكليزية - وسائل التواصل
شارك
Share

استشهد رفعت العرعير مع عدد من أفراد عائلته في قصف إسرائيلي استهدفهم في منزلهم بحي الشجاعية شرق مدينة غزة في ديسمبر الماضي.

مجتمع - العالم
ذكرت الطائفة الأحمدية في أستراليا التي ينتمي إليها طاهر إنه وصل إلى أستراليا كلاجئ من باكستان
ذكرت الطائفة الأحمدية في أستراليا التي ينتمي إليها طاهر إنه وصل إلى أستراليا كلاجئ من باكستان - رويترز
شارك
Share

قتل حارس أمن باكستاني وهو في يوم عمله الأول، إذ أصبح من بين 6 هم قتلى هجوم الطعن الذي وقع في مركز تسوق مزدحم في منطقة بوندي.

Close