الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

أحمد بغدودة.. هروب مصارع مصري من بعثته في تونس يثير الجدل

أحمد بغدودة.. هروب مصارع مصري من بعثته في تونس يثير الجدل

Changed

نافذة ضمن "بتوقيت مصر" تسلط الضوء على حادثة فرار لاعب المصارعة المصري الشاب أحمد بغدودة من بعثة بلاده في تونس (الصورة: فيسبوك)
تصدر المصارع المصري الشاب أحمد بغدودة اهتمام مواقع التواصل بعد فراره من بعثة منتخب بلاده في تونس بعد تحقيقه ميدالية فضية.

تثير قضية هروب لاعب المصارعة الشاب أحمد بغدودة من مقر بعثة منتخبه في تونس، الجدل على مواقع التواصل، وفي الأوساط الرياضية المصرية، لاسيما حول غياب المحفزات، والأسباب الكامنة خلف خطوته.

وكان لاعب منتخب مصر للمصارعة قد اختفى بعد تحقيقه الميدالية الفضية خلال مشاركته في بطولة إفريقيا المقامة في تونس.

وفوجئت بعثة المنتخب للمصارعة الموجودة هناك، باختفاء المصارع الذي يبلغ من العمر 22 عامًا من مقر إقامتها، من دون معرفة الوجهة التي قصدها، بحسب بيان لاتحاد اللعبة. 

وبحسب الاتحاد، فإن اللاعب طلب جواز سفره من رئيس البعثة بحجة إنهاء بعض الإجراءات الخاصة به قبل أن يغادر معسكر المنتخب.

هل فر اللاعب أحمد بغدودة إلى فرنسا؟

وانتقد ناشطون على مواقع التواصل التعامل الإداري مع لاعبي منتخبات مصر، لاسيما وسط الأنباء التي أكدت اقتطاع مبلغ كبير من الجائزة المالية التي تلقاها اللاعب بعد فوزه بالميدالية الفضية. 

وأكد رئيس اتحاد المصارعة المصري، محمود السيّد، أن اللاعب قصد فرنسا، موضحًا أن اتحاد اللعبة المحلي سيتخذ كافة الإجراءات لاستعادته، ومنعه من تمثيل أي علم آخر، وإخطار الاتحاد الدولي للمصارعة بالحادثة.

الصحفي المصري الرياضي، محمد مندور، قال في حديث إلى "العربي" من باريس، إن فرنسا تحضر منتخبًا قويًا في اللعبة، وهي انتدبت العديد من اللاعبين صغار السن خارجها لمنحهم الجنسية، بغية تمثيلها في المحافل الأولمبية بلعبة المصارعة. 

وأشار مندور إلى أن بغدودة قد يواجه بعض المشاكل الإدارية، بحال أراد الانضمام لمنتخب فرنسا، كون القوانين الموضوعة تمنع أي لاعب من تمثيل منتخب جديد، بحال سبق له ومثل منتخب بلاده، ما يحتم عليه اللعب كهاو لمدة عامين قبل هذه الخطوة، وفق ما تقتضيه القوانين الدولية للعبة.

حادثة بغدودة ليست الأولى من نوعها

وأوضح مندور، أن الواقعة ليست جديدة، حيث هرب قبل عدة أشهر، مصارع واعد في عمر الـ17 واسمه محمد عصام من مقر البعثة في إيطاليا كذلك، وسبقه لاعبون آخرون في السنوات السابقة.

وشنت وسائل إعلام مصرية هجومًا واسعًا على رئيس البعثة المصرية، وسأل البعض عن أسباب احتجاز المسؤول هناك لجوازات سفر اللاعبين. 

ماذا يقول والد اللاعب أحمد بغدودة؟

بدوره، حمّل والد اللاعب مسؤولية ما حدث للقيمين على اللعبة، رافضًا أي اتهامات لنجله في تصريحات أدلى بها مع الإعلامية لميس الحديدي، حيث قال فؤاد بغدودة إن نجله لم يتقاض أي راتب خلال 12 عامًا من اتحاد اللعبة، عكس ما صرح رئيسه عن تقاضيه مبلغًا شهريًا، مضيفًا أن اللاعب بدأ بتقاضي مبلغ 2200 جنيه مصري منذ شهرين فقط. 

ووصف مندور اتحاد المصارعة في مصر، بأنه واحد من أكثر الاتحادات الرياضية "فسادًا" وفق تعبيره، وقال إن هذا الاتحاد لديه سوابق واتحاد رفع الأثقال، حيث لا يتقاضى اللاعبون فيهما رواتبهم بشكل كامل.

وأضاف مندور نقلًا عن والد اللاعب بأن مبلغًا ويقدر بـ16 ألف جنيه كان من المفترض أن يكون من حق المصارع، لكن الاتحاد منحه 1200 جنيه فقط من أصل قيمة هذه الجائزة المالية. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close