الخميس 16 مايو / مايو 2024

أعاصير ورياح عاتية.. الولايات المتحدة تواجه طقسًا شتويًا قاسيًا

أعاصير ورياح عاتية.. الولايات المتحدة تواجه طقسًا شتويًا قاسيًا

Changed

عطلت الثلوج الحركة في ولاية ايوا الأميركية
عطلت الثلوج الحركة في ولاية أيوا الأميركية - غيتي
تواجه غالبية الولايات الأميركية طقسًا شتويًا قاسيًا حمل أعاصير ورياح عاتية تسببت بمقتل 3 أشخاص في عدد من الولايات بالإضافة إلى تساقط ثلوج وفيضانات في ولايات أخرى.

اجتاح طقس شتوي قارس معظم أنحاء الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، فيما يتوقع خبراء طقس استمرار تلك الموجة الباردة لأسابيع في مناطق مختلفة بالإضافة إلى هطول أمطار غزيرة على شرق البلاد، وتساقط جليد كثيف على مناطق تقع في شمال غرب المحيط الهادئ.

وذكرت تقارير من السلطات ووسائل إعلام محلية أن رياحًا عاتية وبعض الأعاصير اجتاحت مناطق بجنوب الولايات المتحدة الثلاثاء.

أمطار غزيرة ورياح عاتية

وأضافت أن ثلاثة أشخاص على الأقل لاقوا حتفهم لأسباب تتعلق بالطقس، في ألاباما ونورث كارولينا وجورجيا. وأسفرت أعاصير عن وقوع أضرار بالغة في مناطق بولاية فلوريدا.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، إن أمطارًا غزيرة ورياحًا عاتية ضربت مساحة كبيرة من الساحل الشرقي، أمس، وستستمر حتى اليوم الأربعاء. ويتوقع هطول أمطار على مساحة كبيرة من الشمال الشرقي للبلاد، حيث سقطت ثلوج كثيفة في مطلع الأسبوع الجاري، وهو ما يزيد من خطر حدوث فيضانات كبيرة.

من أثار الأعاصير في ألاباما حيث قضى أحد الأشخاص هناك
من أثار الأعاصير في ألاباما حيث قضى أحد الأشخاص هناك- إكس

ويأتي الطقس القارس في أعقاب عدد قياسي من الكوارث التي شهدتها الولايات المتحدة، وأنفقت عليها "مليارات الدولارات" العام الماضي.

خسائر بسبب الطقس

وتسببت العواصف في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 418 ألف منزل وشركة في 12 ولاية أمس الثلاثاء، فيما سيستمر تساقط الجليد اليوم الأربعاء على منطقة الغرب الأوسط، والبحيرات العظمى، حيث شهدت أجزاء كثيرة منها عواصف ثلجية يومي الاثنين والثلاثاء.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول التي تتعرض عادة لكوارث طبيعية، فيما أكد عدد من الخبراء أكدوا لوكالة أسوشيتد برس، الصيف الماضي، أنّ الناس جعلوا طبيعة الولايات المتحدة أسوأ بكثير بسب الطريقة والمكان التي يتمّ بها البناء.

وقال ريك سبينراد، رئيس الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي حينها: "عند ربط كل هذه العوامل الطبيعية والبشرية مع تغيّر المناخ، فإنه من المتوقّع حدوث المزيد من الأحداث المتطرّفة".

وتواجه الولايات المتحدة الزوابع، والأعاصير، والسيول، والجفاف، وحرائق الغابات، وعواصف ثلجية، وعواصف جليدية، وموجات حر، وعواصف رعدية شديدة، وبرق، وعواصف رملية، ورياح الموسمية، والدوامات القطبية.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close