الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

أعلى حصيلة يومية في العالم.. عدد إصابات كوفيد في أميركا يتجاوز 1.3 مليون

أعلى حصيلة يومية في العالم.. عدد إصابات كوفيد في أميركا يتجاوز 1.3 مليون

Changed

حذر مسؤولون في الصحة من زيادة الضغط على المنظومة الصحية بعد ارتفاع الإصابات (أرشيف-غيتي)
حذر مسؤولون في الصحة من زيادة الضغط على المنظومة الصحية بعد ارتفاع الإصابات (أرشيف - غيتي)
سجلت الولايات المتحدة رقمًا يوميًا قياسيًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، في ظل انتشار متحورة "أوميكرون" في مختلف أنحاء العالم.

سجلت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 1.35 مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الإثنين، في أعلى رقم يومي  تسجله أي دولة في العالم، بحسب إحصاء أوردته "رويترز"، بينما تواصل المتحورة أوميكرون انتشارها دون هوادة.

وكان الرقم القياسي السابق الذي سجلته أميركا هو 1.03 مليون، وسُجل في الثالث من يناير/ كانون الثاني. ويُسجل عدد كبير من الحالات يوم الإثنين من كل أسبوع، لأن العديد من الولايات لا تعلن عن الإصابات في عطلة نهاية الأسبوع.

وارتفع متوسط سبعة أيام لعدد الإصابات إلى ثلاثة أمثاله في أسبوعين، ليتجاوز 700 ألف إصابة جديدة يوميًا.

وجاء الرقم القياسي للإصابات الجديدة في اليوم نفسه الذي ارتفع فيه عدد مرضى كوفيد-19 في المستشفيات لأعلى مستوى له على الإطلاق، إذ زاد إلى المثلين في ثلاثة أسابيع وفق "رويترز".

ويوجد 136604 مرضى مصابين بالفيروس التاجي في المستشفيات، وهو ما يتجاوز الرقم القياسي البالغ 132051 والمسجل في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي.

أما الوفيات جراء كوفيد-19 فبلغ متوسطها 1700 يوميًا، ارتفاعًا من نحو 1400 في الأيام القليلة الماضية، لكنه في نطاق مستويات مسجلة في وقت سابق من الشتاء.

والإثنين الماضي، أعلن طبيب مبنى الكونغرس الأميركي أمس الإثنين، عن زيادة "غير مسبوقة" في إصابات كوفيد-19 في الكونغرس، إذ تحدث معظم إصابات في المبنى بين أشخاص تم تطعيمهم.

ومع أن أوميكرون قد يكون أقل خطورة، لكن مسؤولي الصحة يحذرون من أن زيادة أعداد الإصابات قد تضغط بشدة على المنظومة الصحية التي تواجه بالفعل نقصًا في العمالة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close