الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

أوميكرون يتفشى في الكابيتول.. زيادة "غير مسبوقة" في الإصابات

أوميكرون يتفشى في الكابيتول.. زيادة "غير مسبوقة" في الإصابات

Changed

معظم الإصابات في الكونغرس الأميركي تحدث لأشخاص تم تطعيمهم بالكامل (أرشيف-غيتي)
معظم الإصابات في الكونغرس الأميركي تحدث لأشخاص تم تطعيمهم بالكامل (أرشيف - غيتي)
كشف طبيب مبنى الكونغرس الأميركي عن ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في الكابيتول بشكل كبير خلال أسبوع واحد فقط.

أعلن طبيب مبنى الكونغرس الأميركي (الكابيتول) أمس الإثنين، عن زيادة "غير مسبوقة" في إصابات كوفيد-19 في الكونغرس، حيث ارتفع معدل الاختبارات الإيجابية على مدى سبعة أيام في موقع فحص بالكونغرس إلى 13%، مقارنة بـ 1% فقط في أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وتحدث معظم إصابات فيروس كورونا في مبنى الكونغرس بين أشخاص تم تطعيمهم، حيث تمثل النسخة المتحورة الجديدة أوميكرون حوالي 61% والمتحور دلتا 38%، على أساس عينة محدودة حتى يوم 15 ديسمبر/ كانون الأول، بحسب ما كشف الدكتور برايان موناهان للمشرعين والموظفين في خطاب يوم الإثنين.

وتأتي هذه الزيادة في الكونغرس، في الوقت الذي قفزت فيه حالات كوفيد-19 الجديدة في الولايات المتحدة في الأيام السبعة الماضية إلى ​​418000 إصابة يومية في المتوسط.

وأشار موناهان إلى أن انتشار العدوى بين من تم تطعيمهم في مبنى الكونغرس لم يؤد إلى دخول المستشفى أو الإصابة بأعراض خطيرة أو حدوث وفيات، وهو ما وصفه بأنه يثبت أهمية التطعيمات.

والأحد، أعلنت الولايات المتحدة إصابة وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن بكوفيد-19، لكنّ أعراض المرض التي يعاني منها "خفيفة".

وفي بيان، قال البنتاغون: إنّ وزير الدفاع ملقّح بالكامل ضدّ فيروس كورونا، بما في ذلك بالجرعة الثالثة المعزّزة، "وبالتالي فإن إصابته أخفّ بكثير مما كانت لتكون عليه لو لم يكن كذلك".

وفي الفترة الأخيرة، أعلن العديد من أعضاء الكونغرس البارزين إصابتهم بالفيروس، كما أُصيبت المتحدّثة باسم البيت الأبيض جين ساكي بالمرض في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة