الجمعة 16 فبراير / فبراير 2024

أكبر احتفال عسكري.. تفاصيل جديدة تُكشف عن مراسم تتويج الملك تشارلز

أكبر احتفال عسكري.. تفاصيل جديدة تُكشف عن مراسم تتويج الملك تشارلز

Changed

تقرير سابق حول أبرز محطات حياة الملك تشارلز (الصورة: غيتي)
يكشف قصر بكنغهام ببطء عن مراسم تتويج الملك تشارلز المقرر في 6 مايو المقبل، في احتفال سيستمر بالالتزام بتقاليد تعود إلى ألف عام.

أفصح قصر بكنغهام عن المزيد من التفاصيل بشأن مراسم تتويج الملك تشارلز المقرر الشهر القادم.

وسيشارك حوالي خمسة آلاف من أفراد القوات المسلحة البريطانية في تتويجه، وينضم إليهم جنود من أكثر من 30 دولة من دول الكومنولث لتشكيل واحد من أكبر الاحتفالات العسكرية منذ عقود.

ومن المقرر تتويج تشارلز في كنيسة وستمنستر آبي بلندن في السادس من مايو/ أيار ، في احتفال يتسم بالبذخ، مع الاستمرار في تقاليد تعود إلى ألف عام.

وستدوّي أصوات التحية بالبنادق في جميع أنحاء البلاد للاحتفال بلحظة تتويج الملك، قبل أن يحلّق عسكريون في وقت لاحق بأكثر من 60 طائرة.

ويأتي التتويج بعد أقل من ثمانية أشهر على احتشاد أعداد ضخمة من المواطنين في شوارع لندن، لمشاهدة المواكب والمراسم الكبرى لتشييع جنازة الملكة إليزابيث التي توفيت بعد 70 عامًا من اعتلائها العرش.

ويكشف القصر ببطء عن تفاصيل تتويج ابنها تشارلز، والذي من المنتظر أن تكون له بعض الاختلافات عن تلك التي أجريت لإليزابيث عام 1953، لا سيما من حيث الحجم ليتماشى جزئيًا مع العصر الحديث ويعكس أزمة تكاليف المعيشة الحالية.

مشاركة الأمير هاري

والأربعاء، أعلن قصر بكينغهام أن الأمير هاري سيحضر تتويج والده تشارلز الثالث في لندن، لكن من دون زوجته ميغان ماركل، حيث ستبقى برفقة طفليهما في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

وقال المتحدث باسم قصر بكنغهام: "يسعد قصر بكنغهام التأكيد أن دوق ساسكس سيحضر حفل التتويج الذي سيعقد في كنيسة وستمنستر آبي في السادس من مايو أيار"، مضيفًا: ""ستظل دوقة ساسكس في كاليفورنيا برفقة الأمير آرتشي والأميرة ليليبيت".

وأنهى هذا الإعلان تكهنات حول حضور هاري من عدمه للمراسم، وذلك بعد انتقاداته اللاذعة للعائلة المالكة منذ أن تنحى عن واجباته الملكية عام 2020.

المصادر:
العربي- رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close