الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

أقصر وأقل تكلفة من حفل تنصيب والدته.. إليكم تفاصيل تتويج الملك تشارلز

أقصر وأقل تكلفة من حفل تنصيب والدته.. إليكم تفاصيل تتويج الملك تشارلز

Changed

تقرير يرصد بداية عهد تشارلز الثالث بعد تنصيبه ملكًا عقب وفاة والدته الملكة إليزابيث (الصورة: غيتي)
نزولًا عند رغبة الملك، سيكون حفل التتويج أقصر وأقلّ تكلفة من تتويج والدته، الذي استغرق أكثر من 3 ساعات، وجرى أمام 8 آلاف و251 مدعوًا.

كشف قصر بكنغهام، السبت، عن تفاصيل الاحتفال الرسمي بتتويج الملك البريطاني تشارلز الثالث في مايو/ أيار المقبل.

وأعلن القصر أن الاحتفالات ستمتدّ على ثلاثة أيام، تبدأ يوم السبت في 6 مايو المقبل، مع غداء التتويج الكبير، وحفلة التتويج في اليوم التالي، بالإضافة إلى عطلة مصرفية يوم الإثنين.

وأضاف أن الاحتفال سيكون بمواكب تقليدية، وحفل موسيقي في قلعة وندسور، وحفلات في الشوارع، بالإضافة إلى إضاءة المباني الشهيرة بأشعة الليزر، وعروض بطائرات مسيّرة.

وأصبح تشارلز (74 عامًا) ملكًا بشكل تلقائي بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث في سبتمبر/ أيلول الماضي.

ويُعدّ هذا التتويج، الحدث الرئيسي للعائلة المالكة البريطانية خلال عام 2023، ولكن طغت عليه هذا العام مذكّرات الأمير هاري، نجل الملك، التي وجّه فيها اتهامات للملك وأفراد آخرين من الأسرة.

ووفقًا للصحافة البريطانية، فإنه نزولًا عند رغبة الملك، سيكون حفل التتويج أقصر وأقلّ تكلفة من تتويج والدته، الذي استغرق أكثر من 3 ساعات، وجرى أمام 8 آلاف و251 مدعوًا.

مواكب تقليدية وعروض موسيقية وضوئية

وسيُقام الحفل الرسمي في وستمنستر آبي بلندن، حيث يصل تشارلز وزوجته الملكة القرينة، إلى القلعة في موكب من قصر باكنغهام، المعروف باسم "موكب الملك"، ويعودان لاحقًا في موكب احتفالي أكبر، يُعرف باسم "مسيرة التتويج"، برفقة أعضاء آخرين من العائلة المالكة.

وسيظهر الملك والملكة على الشرفة في قصر باكنغهام، برفقة أفراد من العائلة المالكة. ولم يحدد القصر حتى الآن، أيًا من أفراد الأسرة سيظهر في الموكب وعلى الشرفة، بعد استمرار إقصاء الأمير أندرو من الحياة العامة نتيجة مزاعم الاعتداء الجنسي، ونشر مذكرات الأمير هاري التي انتقدت عائلته.

وفي اليوم الثاني، من المتوقع أن تقام آلاف الاحتفالات في جميع أنحاء البلاد كجزء من غداء التتويج الكبير، بينما ستجتمع رموز الموسيقى العالمية والنجوم المعاصرون، الذين لم يتم تسميتهم بعد، في حفل موسيقي سيقام في الحديقة الشرقية لقلعة وندسور.

وسيحضر الحفل جمهور مكون من متطوّعين من المؤسسات الخيرية التابعة للملك والملكة، بالإضافة إلى عدة آلاف من الجمهور الذين تم اختيارهم من خلال اقتراع وطني أجرته هيئة الإذاعة البريطانية.

كما ستتمّ إضاءة المواقع المعروفة في جميع أنحاء البلاد بأشعة الليزر مع عروض لطائرات بدون طيار.

وفي اليوم الأخير للتتويج في 8 مايو، ستتمّ دعوة الجمهور للانضمام إلى "The Big Help Out" من خلال التطوّع في مجتمعاتهم، حيث سيكون التتويج "خدمة دينية مهيبة، ومناسبة للاحتفال" بقيادة رئيس أساقفة كانتربري جوستين ويلبي.

وقال القصر إن "الهدف من The Big Help Out هو استخدام التطوّع لجمع المجتمعات معًا، وإنشاء إرث دائم من العمل التطوعي".

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close