الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

تأهل كرواتيا.. المغرب يتصدر المجموعة السادسة ويتأهل لدور الـ16

تأهل كرواتيا.. المغرب يتصدر المجموعة السادسة ويتأهل لدور الـ16

Changed

حديث في "مونديال العربي" للاعب المنتخب المصري السابق هاني رمزي حول فرص الترشح التاريخية للمنتخب المغربي والمرور إلى الدور الثاني (الصورة: رويترز)
تمكن المنتخب المغربي من تصدر مجموعته السادسة والتأهل للدور الثاني، ليصبح الفريق العربي الوحيد في المنافسات.

نجح المنتخب المغربي في التأهل إلى دور الـ16 بكأس العالم لكرة القدم لأول مرة خلال 36 عامًا، بفوزه بنتيجة 2-1 على كندا، ليتصدر المجموعة السادسة، في استاد الثمامة بالدوحة اليوم الخميس.

وبهذه النتيجة، أصبح المغرب الممثل العربي الوحيد في نهائيات قطر عقب خروج مبكر لصاحبة الأرض، وتونس والسعودية.

ورفع المغرب رصيده إلى سبع نقاط من فوزين وتعادل، مقابل خمس نقاط لكرواتيا التي تعادلت مع بلجيكا في نفس التوقيت من دون أهداف.

هدف في مرماه

وغادرت بلجيكا، المصنفة الثانية عالميًا وصاحبة المركز الثالث في نسخة 2018، المسابقة مبكرًا بأربع نقاط، فيما تعرضت كندا متذيلة الترتيب لثلاث هزائم.

وكان التعادل يكفي أبناء المدرب وليد الركراكي للتأهل، وحسموا المهمة سريعًا بتسجيل هدفين في أول 23 دقيقة عبر حكيم زياش ويوسف النصيري.

واستقبل المغرب هدفا بالخطأ أحرزه المدافع نايف أكرد في شباك زميله الحارس ياسين بونو قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

وكان وليد الركراكي مدرب أسود الأطلس قد أوضح يوم أمس أن المنتخب في أعلى درجات الجاهزية لمواجهة كندا، مضيفًا في مؤتمر صحافي: أن المنتخب المغربي قدم مباراة كبيرة أمام بلجيكا، ولكنه أغلق هذه الصفحة للتركيز على لقاء كندا.

تأهل كرواتيا بالتعادل

وتأهلت كرواتيا إلى دور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم بعد التعادل من دون أهداف مع بلجيكا التي ودعت المسابقة مبكرًا.

واحتلت كرواتيا بهذا التعادل المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف منتخب المغرب.

ولم يسدد أي منتخب على المرمى في أول شوط، وأشركت بلجيكا المهاجم روميلو لوكاكو بعد الاستراحة، لكن كرواتيا كانت أخطر وأنقذ الحارس تيبو كورتوا محاولتين من مارسيلو بروزوفيتش ولوكا مودريتش.

وسدد لوكاكو كرة قوية في القائم من مدى قريب بعد مرور ساعة من اللعب وسط ضغط بلجيكي بحثًا عن الهدف المطلوب للتأهل وتجنب الخروج.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close