الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"أنا بخير".. بايدن يسقط عن دراجته الهوائية دون أن يصاب بأذى

"أنا بخير".. بايدن يسقط عن دراجته الهوائية دون أن يصاب بأذى

Changed

سقوط الرئيس الأميركي عن دراجته الهوائية - رويترز
سقوط الرئيس الأميركي عن دراجته الهوائية - رويترز
سقط الرئيس الأميركي جو بايدن عن دراجته الهوائية بينما كان يحاول التوقف لتحية مؤيديه خلال قضاء عطلة نهاية الأسبوع بولاية ديلاوير.

تعرض الرئيس الأميركي جو بايدن لحادث سقوط خلال قيادة دراجته الهوائية السبت خلال تمضيته عطلة نهاية الأسبوع، لكنه لم يصب بأذى، بحسب ما أكد البيت الأبيض.

وأظهر فيديو وزعه البيت الأبيض الرئيس الأميركي ينهض مباشرة بعد سقوطه أثناء توقفه لتحية أنصاره في ريهوبوث بيتش بولاية ديلاوير، ويقول: "أنا بخير. لقد علقت قدمي".

وبحسب وسائل إعلام أميركية وقع الحادث عندما كان الرئيس الأميركي البالغ من العمر 79 عامًا، يمارس رياضة ركوب الدراجة الهوائية مع زوجته جيل قرب المنزل الذي يقضيان فيه عطلتهما في ديلاوير حيث يحتفل الاثنان بعيد زواجهما الخامس والأربعين يوم الجمعة.

وقضى بايدن في وقت لاحق عدة دقائق يتجاذب أطراف الحديث مع الأشخاص الذين تجمعوا لمشاهدته على الدراجة، محاطًا بعملاء الخدمة السرية الأميركية.

بدوره، أكّد متحدث رسمي في البيت الأبيض أنّ الرئيس بصحة جيدة ولا يحتاج إلى رعاية طبية، مضيفًا أنه "يتطلع لقضاء باقي اليوم مع أسرته".

وبعد دقائق معدودة مع الحشد، عاد بايدن الذي كان يرتدي حذاء أزرق فاتح، وقميصًا رماديًا، وسروالًا قصيرًا وخوذة بيضاء، إلى دراجته وقال: "حسنًا يا رفاق، أراكم" قبل أن يكمل طريقه.

يذكر أن جو بايدن أصبح أكبر رجل سنًا يشغل البيت الأبيض في التاريخ الأميركي، عندما تم تنصيبه عام 2021 وهو الآن أول رئيس يبلغ من العمر 79 عامًا وهو في منصبه.

رغم ذلك، أعلن بايدن في وقت سابق هذا العام أنه يعتزم الترشح لولاية ثانية عام 2024، لكن بعض مؤيدي الرئيس السابق دونالد ترمب السبعيني أيضًا، لا يفوتون فرصة للتساؤل علنًا أو ضمنًا حول صحة بايدن الجسدية والعقلية.

إلا أن بين أقرانه الـ 45 رجلًا الآخرين الذين تولوا الرئاسة الأميركية، حلّ سلفه دونالد ترمب، الذي كان يبلغ من العمر 70 عامًا عند توليه منصبه عام 2017، ثاني أكبر رجل يتولى الرئاسة.

وذكرت هذه الحادثة رواد الإنترنت، بحادثة تعثر الرئيس الأميركي مرتين على التوالي آخرها في مارس/ آذار، أثناء صعوده إلى الطائرة الرئاسية للتوجه إلى مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا الأميركية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة