الخميس 2 مايو / مايو 2024

أهداف بلمسات عربية.. فوز روما وتعادل يوفنتوس في "يوروبا ليغ"

أهداف بلمسات عربية.. فوز روما وتعادل يوفنتوس في "يوروبا ليغ"

Changed

كرة سعيد بن رحمة تهز شباك ألكمار
كرة سعيد بن رحمة تهز شباك ألكمار - غيتي
تميز الدور نصف النهائي من بطولتي يوروبا ليغ ودوري المؤتمر الأوروبي بتألق اللاعبين العرب الذي سجلوا لأنديتهم كسعيد بن رحمة وزكي العمدوني ويوسف النصيري.

انتزع روما انتصارًا صعبًا بنتيجة 1-صفر على حساب ضيفه باير ليفركوزن، في ذهاب قبل نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، أمس الخميس، بفضل هدف إدواردو بوفي البالغ من العمر 20 عامًا في الشوط الثاني.

وسجل بوفي الصاعد من أكاديمية روما هدف الفوز في الشباك في الدقيقة 63 بعد متابعة لتسديدة تامي أبراهام التي أنقذها لوكاس هراديسكي حارس ليفركوزن.

وسيسافر روما، الساعي للفوز بلقب قاري للمرة الثانية على التوالي تحت قيادة المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو بعد فوز بالدوري الأوروبي في الموسم الماضي، إلى ليفركوزن الأسبوع المقبل لخوض مباراة الإياب.

وبدأت المباراة وفقًا لخطة تشابي ألونسو مدرب ليفركوزن، الذي لم يشارك في أي نهائي أوروبي منذ ظهوره عام 2002 في نهائي دوري أبطال أوروبا حيث اقترب الفريق الزائر من هز الشباك مرتين، وكسر روما حالة الجمود بعد مرور ساعة عندما بدأ بوفي التحرك قبل أن يسجل بعد أن ارتدت الكرة إليه عقب انقاذ هراديسكي لتسديدة أبراهام.

نجاة يوفنتوس

وفي المباراة الثانية، سجل فيديريكو غاتي من ضربة رأس بعد سبع دقائق من بداية الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح يوفنتوس التعادل 1-1 على أرضه أمام اشبيلية في ذهاب الدور نفسه من البطولة. 

وتجاهل اشبيلية ملك الـ"يوروبا ليغ" الأمطار الغزيرة وضغط الجماهير الإيطالية في ملعب أليانز، المكتظ بالجماهير ليسيطر على المباراة وبدا في طريقه لمواصلة محاولته للفوز بلقبه السابع في البطولة معززًا رقمه القياسي.

وأضاع لوكاس أوكامبوس فرصة للضيوف لكن المهاجم المغربي يوسف النصيري سجل هدفًا متقنًا من مسافة قريبة في الدقيقة 26 بعد هجمة مرتدة سريعة بقيادة أوكامبوس.

وقال ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس لمحطة "راي" التلفزيونية: "كانت بعض خياراتنا خاطئة في خط الهجوم وعرف اشبيلية كيف يواجهنا الليلة بعقلية جيدة، من الجيد أننا صمدنا لبعض الوقت ولم تحسم المباراة بنتيجة 2-صفر. باتت هناك فرصة الآن في اشبيلية لتحقيق نتيجة جيدة".

وسيلتقي الفريقان مرة أخرى في لقاء الإياب باستاد سانشيز بيزخوان يوم الخميس المقبل. وسيلعب الفائز منهما مع المنتصر من مواجهة روما وباير ليفركوزن في النهائي الذي سيقام يوم 31 مايو/ أيار الجاري في بودابست.

دوري المؤتمر الأوروبي

وفي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، سجل التونسي الأصل، زكي العمدوني هدفًا في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليفوز بازل السويسري 2-1 على مضيفه فيورنتينا في ذهاب الدور قبل النهائي، يوم أمس.

وبات الفريق المنتمي للدوري السويسري الممتاز في وضع قوي الآن وأصبح قريًبا من أن يصبح أول فريق من بلاده يصل إلى نهائي أوروبي.

وضع آرثر كابرال أصحاب الأرض في المقدمة بعد 25 دقيقة بضربة رأس مسجلًا هدفه السابع في المسابقة هذا الموسم.

وأدرك آندي ضيوف التعادل لبازل في الدقيقة 71 بتسديدة منخفضة من على حدود منطقة الجزاء. وأسكت العمدوني المشجعين الإيطاليين بعد مرور ثلاث دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع بتسجيل هدف الفوز.

وستقام مباراة الإياب في بازل يوم الخميس المقبل وسيلعب الفائز أمام وست هام يونايتد أو ألكمار في براج يوم 7 يونيو/ حزيران الشهر المقبل.

وفي المباراة الثانية، سجل الجزائري سعيد بن رحمة وميخائيل أنطونيو هدفين ليعدل وست هام يونايتد تأخره إلى انتصار 2-1 على ألكمار الهولندي في ذهاب الدور نفسه.

وأصبح الفريق الإنكليزي الآن في وضع قوي لبلوغ أول نهائي أوروبي له منذ 1976 حيث سيتوجه إلى ملعب ألكمار في مباراة الإياب يوم الخميس المقبل.

وأدرك بن رحمة التعادل بركلة جزاء في الدقيقة 67 وسجل أنطونيو هدف الفوز بعد تسع دقائق أخرى بعد أن كان تيجاني رايندرز وضع ألكمار في المقدمة بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 41.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close