الأربعاء 8 فبراير / فبراير 2023

أولى مبارياته في الدوري السعودي.. هل جاءت مشاركة رونالدو دون التوقعات؟

أولى مبارياته في الدوري السعودي.. هل جاءت مشاركة رونالدو دون التوقعات؟

Changed

رونالدو خلال المباراة الأولى له مع النصر
رونالدو خلال المباراة الأولى له مع النصر - غيتي
سجل رونالدو أمس أول مشاركة رسمية له مع ناديه الجديد النصر في منافسات الدوري السعودي حيث انقسمت الآراء حول المستوى الذي قدمه البرتغالي خلال فوز فريقه.

سلطت الصحافة الأوروبية، أمس الأحد، الضوء على أول مشاركة للنجم كريستيانو رونالدو الأولى في الدوري السعودي.

ولم يستطع اللاعب البرتغالي هز الشباك في المباراة التي فاز بها فريقه النصر، على منافسه الاتفاق بهدف دون رد.

وفيما وصفت شبكة "أكسبرس" البريطانية مشاركة رونالدو بـ"المخيبة للآمال"، تمكن النصر من التمسك بصدارة الترتيب في الدوري المحلي بعد هذا الفوز، الذي جاء بمساعدة البرازيلي أندرسون تاليسكا، صاحب الهدف الوحيد، والذي أبقى فريقه أولًا بفارق نقطة واحدة عن نادي الهلال، لكن بمباراة أقل. 

رونالدو يشكر الجماهير

وأعرب رونالدو عن شكره للجماهير التي واكبت المباراة، وتفاعلت معه بشكل كبير، وقال في منشور على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الإلكتروني: "هذه المباراة الأولى، وهذا الفوز الأول. أحسنتم العمل يا رفاق، وشكرًا لكل هذه الجماهير على الدعم المذهل". 

رونالدو الذي ارتدى شارة القائد، في الظهور الرسمي الأول له، حاول جاهدًا هز الشباك لكنه اصطدم بمدافعي الاتفاق السعودي، فيما سلطت صحيفة "دايلي ستار" البريطانية الضوء على الدور الكبير الذي لعبه نجم الاتفاق فيصل الغامدي، في التصدي لانطلاقات النجم البرتغالي صاحب الـ37 عامًا. 

لكنّ موقع غول العالمي، خالف رأي الصحافة البريطانية، ورأى أن رونالدو قدم مباراة جيدة من دون أن يكون حاسمًا، وحاول مرارًا هز شباك الاتفاق، وأعطى دفعًا كبيرًا لمتصدر الدوري المحلي، وأضاف الموقع الكروي أن رونالدو ظهر بطاقة إيجابية، تبشر بالكثير في المباريات المقبلة للنصر. 

وشارك رونالدو اللاعب البرازيلي تاليسكا فرحته بالفوز، لاسيما أن الأخير كان لاعبًا بارزًا في صفوف بنفيكا بالدوري البرتغالي، وتألق بشكل لافت يوم أمس، في حين لم يتوقف الجمهور عن تشجيع رونالدو، صاحب الصفقة التاريخية في الدوري المحلي، والعالم.

وافد جديد إلى نادي النصر؟

في سياق آخر، قالت صحيفة ماركا الإسبانية، إن الحارس الأرجنتيني أغوستين روسي قد ينضم لنادي النصر، للعب أمام رونالدو، بعد أن سعى النادي السعودي للاتفاق مع الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، الذي يلعب لصالح باريس سان جيرمان الفرنسي. 

وكانت تقارير صحافية أفادت بأن النصر عرض على نافاس أربعة ملايين يورو للفترة المتبقية من الموسم، مع خيار تمديد عقده لمزيد من المواسم.

وسيكون نادي النصر على موعد مع مباراة جديدة، لكن هذه المرة ضمن منافسات كأس السوبر السعودي، اذ يواجه فريق الاتحاد، يوم الخميس المقبل، قبل استئناف مباريات الدوري بمواجهة مع الفتح في الأحساء يوم 3 فبراير/ شباط المقبل. 

وكان رونالدو قد انضم لنادي النصر أول العام الجاري، بعقد يمتد حتى عام 2025، قالت وسائل إعلام بريطانية إن قيمته وصلت إلى غاية 209 ملايين دولار أميركي في السنة. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close