الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

أول رسالة من مركز الاحتجاز بأستراليا.. ديوكوفيتش يشكر داعميه

أول رسالة من مركز الاحتجاز بأستراليا.. ديوكوفيتش يشكر داعميه

Changed

قد يتم ترحيل اللاعب الصربي إذا ما تم رفض الاستئناف الذي تقدم به فريقه القانوني (غيتي)
قد يتم ترحيل اللاعب الصربي إذا ما تم رفض الاستئناف الذي تقدم به فريقه القانوني (غيتي)
أوقف بطل العالم في كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش في أستراليا منذ يوم الأربعاء بعد منعه من دخولها للمنافسة في بطولة أستراليا المفتوحة.

تحدث بطل العالم في كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش من داخل مركز الاحتجاز على الحدود الأسترالية ليشكر عائلته ومعجبيه على دعمهم، بينما ينتظر لمعرفة ما إذا كان سيتم ترحيله، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

كما أرسل ديوكوفيتش الذي تم توقيفه منذ يوم الأربعاء بعد منعه من دخول البلاد للمنافسة في بطولة أستراليا المفتوحة، رسالة بمناسبة عيد الميلاد لدى الطوائف الأرثوذكسية.

وقال النجم الصربي: "شكرًا للناس في جميع أنحاء العالم على دعمكم المستمر. يمكنني أن أشعر بذلك وهو موضع تقدير كبير''.

البت بقضية ديوكوفيتش الإثنين

ويقضي ديوكوفيتش يوم عيد الميلاد قابعًا في فندق يستخدم لمحتجزي الهجرة بالقرب من مطار ملبورن، بعد أن مزق حرس الحدود إعفاءه الطبي من دخول البلاد، وقال: إنه غير مؤهل.

وسيبقى في الفندق بينما يكافح فريقه القانوني لإيصاله إلى البلاد في الوقت المناسب للبطولة، مع تقديم قضيته أمام المحكمة يوم الإثنين المقبل. وسيتم ترحيله إذا تم رفض الاستئناف.

وجاء منشور الرياضي بعد أن كتبت زوجته جيلينا منشورها الخاص على إنستغرام لدعم زوجها بينما كانت تدعو إلى "الحب والتسامح".

وقالت جيلينا البالغة من العمر 35 عامًا، عبر مواقع التواصل: "إنها تأخذ نفسًا عميقًا لتهدأ وتجد الامتنان والتفهم في هذه اللحظة لكل ما يحدث".

وأضافت: "شكرًا أيها الأعزاء في جميع أنحاء العالم على استخدام صوتكم لإرسال الحب إلى زوجي".

وتابعت: "القانون الوحيد الذي يجب أن نحترمه جميعًا (...) هو الحب والاحترام لإنسان آخر".

وجاءت رسالة الزوجة وسط احتجاجات في صربيا قادها والدا ديوكوفيتش، اللذان انتقدا معاملته من قبل مسؤولي الحدود الأستراليين، زاعمين أنه محتجز في ظروف "مروعة".

لكن وزيرة الداخلية كارين أندروز ردت قائلة: "إن ديوكوفيتش يمكنه الرحيل في أي وقت يريده وسيبقى بمحض إرادته بينما يعترض المحامون على الحكم الحدودي. ومن المقرر النظر في قضيته يوم الإثنين".

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close