الأربعاء 29 مايو / مايو 2024

إسقاط مساعدات على شمال غزة.. الاحتلال يرتكب 6 مجازر في النصيرات

إسقاط مساعدات على شمال غزة.. الاحتلال يرتكب 6 مجازر في النصيرات

Changed

الحرب على غزة
ارتكب  6 مجازر ضد النَّازحين والمدنيين غالبيتهم أطفال ونساء في منطقة المخيم الجديد بالنصيرات في قطاع غزة- الأناضول
نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة جرائم قصف في منطقة المخيم الجديد بالنصيرات وركز على قصف مدارس ومنازل.

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم السبت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية راح ضحيتها 19 شهيدًا وأكثر من 200 جريح.

وقال المكتب في بيان، إن جيش الاحتلال قد ارتكب  6 مجازر ضد النَّازحين والمدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء في منطقة المخيم الجديد بالنصيرات (وسط قطاع غزة) خلال الـ24 ساعة الماضية راح ضحيتها 19 شهيدًا وأكثر من 200 جريح.

ولفت المكتب إلى أن جيش الاحتلال نفذ عدة جرائم قصف في منطقة المخيم الجديد بالنصيرات. وتمثلت هذه الجرائم في قصف مدرسة النصيرات المشتركة، وقصف مدرسة بنات النصيرات، وقصف مدرسة ذكور النصيرات الإعدادية، وقصف منازل عائلات عاشور ونصار والطويل وقشلان، إضافة إلى قصف عدة منازل أخرى بالمدفعية، وتم نقل الشهداء والجرحى إلى مستشفيي شهداء الأقصى والعودة. 

جريمة إبادة جماعية

وأدان المكتب استمرار جيش الاحتلال في ارتكاب هذه المجازر المستمرة، ودعا كل العالم إلى إدانة هذه الجريمة والتي تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

كما حمِّل الإدارة الأميركية والمجتمع الدَّولي والاحتلال المسؤولية الكاملة عن استمرار حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، تمكنت طواقم الإسعاف والإنقاذ والمواطنون من انتشال جثامين 13 شهيدًا من مناطق متفرقة في مدينة خانيونس جنوب القطاع.

في غضون ذلك، أعلنت الإمارات، السبت، تنفيذ إسقاط جوي رقم 33 لمساعدات على شمال قطاع غزة، ضمن عملية مشتركة مع مصر بدأت في 29 فبراير/ شباط الماضي.

وأفاد بيان لقيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية، نشر عبر حساب الوزارة بمنصة "إكس"، بـ"تنفيذ عملية الإسقاط الـ 33 للمساعدات الإنسانية والإغاثية بواسطة طائرات القوات الجوية الإماراتية والمصرية على شمال غزة"، الذي يعيش نقصًا حادًا في الغذاء جراء حرب إسرائيلية مستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وجرت عمليات الإسقاط الجوي المشتركة "فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 4 طائرات حملت 82 طنًا من المساعدات الغذائية والإغاثية"، بحسب البيان ذاته، دون تحديد منطقة انطلاق الطائرات.

وبذلك يتجاوز حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها الامارات إلى شمال قطاع غزة برًا عبر معبر كرم أبو سالم (جنوب) وجوًا عبر عملية "طيور الخير" نحو 2477 طنًا، بينها 2107 أطنان عبر الجو، وفق البيان ذاته.

و"طيور الخير" جزء من "عملية الفارس الشهم/ 3" التي انطلقت في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بناء على توجيهات رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وفي 29 فبراير الماضي، انطلقت عملية "طيور الخير" على أن تستمر عدة أسابيع "سعيًا لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الحرب"، وفق بيان سابق لوزارة الدفاع الإماراتية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close