الإثنين 20 مايو / مايو 2024

إصابات واعتقالات بالضفة.. الاحتلال يواصل حصار بلدة برقة

إصابات واعتقالات بالضفة.. الاحتلال يواصل حصار بلدة برقة

Changed

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيين اثنين من بلدة برقين
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيين اثنين من بلدة برقين - غيتي
أفاد مراسل العربي أن المستوطنين شنّوا، تحت حماية قوات الاحتلال، هجوما على قرية بُرقة غربي نابلس، مما أسفر عن إصابة فلسطينييْن، وإحراق منزلين وسيارتين.

أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي فجر اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طوباس شمال الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية، بأن شابًا أصيب بالرصاص الحي في الفخذ خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن الاحتلال اقتحم المدينة من مدخلها الشرقي، وانتشر في عدة أحياء، كما دفع بجرافة وتعزيزات عسكرية، مع اندلاع اشتباكات وانفجارات في أحياء المدينة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، فلسطينيين اثنين من بلدة برقين، واقتحمت قرى وبلدات في محافظة جنين شمال الضفة.

كما اقتحمت تلك القوات بلدات يعبد، وعرابة، وكفر راعي، وقرية كفر قود، وداهمت أحياء عدة فيها وشنت حملة تفتيش، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

الاحتلال يواصل حصاره لبلدة برقه

 ومنذ أمس الإثنين، تواصل قوات الاحتلال اقتحام وحصار بلدة برقة شمال غرب نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت "وفا"، أن قوات الاحتلال تواصل مداهمتها واقتحامها للمنازل والمحال التجارية وتخريب محتوياتها في بلدة برقة، واحتجاز عدد من الشبان والتحقيق معهم والاعتداء عليهم، الأمر الذي أدى لإصابة بعضهم بجروح ورضوض.

من جهته، أفاد مراسل العربي أن المستوطنين شنّوا، تحت حماية قوات الاحتلال، هجومًا على قرية بُرقة، مما أسفر عن إصابة فلسطينييْن، وإحراق منزلين وسيارتين.

وأكد المراسل أن قوات الاحتلال أغلقت القرية خلال هجوم المستوطنين، وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز على الأهالي الذين حاولوا التصديَ للهجوم.

وكان 4 فلسطينيين قد أصيبوا مساء أمس الإثنين بجروح، جراء هجوم مستوطنين إسرائيليين على قرية بُرقة، اعتدوا خلاله على ممتلكات سكانها، فيما أصيب آخرون في اقتحام قوة إسرائيلية قرية صِرة غرب نابلس وفي طولكرم.

وأمس الإثنين، هاجم مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال منزل فلسطيني عند مدخل القرية، واستهدفوه بزجاجات حارقة ما أدى لاشتعال النيران فيه وبمركبة كانت في المكان، كما أحرقوا منزلًا آخر وسيارة.

كما هاجموا منزلين آخرين في المنطقة، وقد تصدى لهم الأهالي قبل استهدافهما بالزجاجات الحارقة، حسب وكالة "وفا" التي ذكرت أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأغلقت كافة مداخلها والطرق المؤدية إليها، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ومنعت مركبات الإسعاف من دخولها.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، مدينة رام الله وسط الضفة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي الطيرة في مدينة رام الله، واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، دون أن يبلغ عن أي إصابات.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close