الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

إضرام النار برجل لدى خروجه من مسجد.. شرطة بريطانيا تحقق بدوافع اعتداء متوحش

إضرام النار برجل لدى خروجه من مسجد.. شرطة بريطانيا تحقق بدوافع اعتداء متوحش

Changed

ثمة شكوك لدى الشرطة البريطانية بارتباط الجريمة بحادثة وقعت الشهر الماضي
ثمة شكوك لدى الشرطة البريطانية بارتباط الجريمة بحادثة وقعت الشهر الماضي - غييتي
باغت المهاجم ضحيته وأضرم النار بجسده بعد سكب سائل سريع الاشتعال عليه ما أدى إلى إصابته بجروح خطرة في الوجه.

أعلنت السلطات البريطانية، أمس الثلاثاء، أنّ رجلاً أصيب بحروق نتيجة هجوم استهدفه لدى خروجه من مسجد في برمنغهام، بوسط إنكلترا مساء الإثنين، مشيرة إلى أنّها أوقفت مشتبهًا به، وأنّ شرطة مكافحة الإرهاب تشارك في التحقيق في هذه القضية.

وقالت شرطة "ويست ميدلاندز" إنّ الهجوم وقع بُعيد الساعة 19:00 بالتوقيت المحلّي، في حيّ إيدغباستون، مشيرة إلى أنّ الضحية كان قد خرج لتوّه من مسجد "دودلي رود" حين باغته المهاجم الذي سكب عليه سائلاً سريع الاشتعال، لم يحدَّد نوعه بعد، وأضرم النار فيه.

وأضافت أنّ الضحية نقل إلى المستشفى حيث تبيّن أنّه أصيب بجروح خطرة في الوجه، لكنّ حياته ليست في خطر. وأوضحت أنّها ألقت القبض على مشتبه به بعد أن تعرّف عليه شرطيون.

اعتداء سابق

من جهته قال المسؤول في الشرطة ريتشارد نورث: "نحن نتعامل مع هذه القضية ببالغ الجدية، ولا نستبعد أيّ احتمال في ما يتعلّق بدوافع الجاني، ولن نخمّن أكثر في هذه المرحلة".

وأوضح نورث أنّ شرطة مكافحة الإرهاب تشارك في التحقيق في هذه القضية، التي تذكّر وقائعها بهجوم آخر مماثل وقع في لندن في نهاية فبراير/ شباط. وأضاف: "لقد تحدّثت مع الناس هذا الصباح، وأعرف مدى قلقهم وأنّهم ينتظرون إجابات".

وينصبّ اهتمام المحققين خصوصًا على ما إذا كانت هناك أيّ صلة بين هذا الهجوم، وذاك الذي وقع في منطقة إيلينغ في غرب لندن في نهاية فبراير/ شباط وكان ضحيّته يومها رجل يبلغ من العمر 82 عامًا يقف أمام مركز غرب لندن الإسلامي.

وكانت الشرطة البريطانية قد نشرت صورة المهاجم، حينها مطالبة العامة بالتعرف إليه والتبليغ عنه، بعد أن أصاب ضحيته بحروق شديدة في الوجه واليدين، ولا سيما أنه أشعل ولاعته به بعد أن سكب البنزين عليه. 

وأقرت الشرطة حينها بأن مشهد الهجوم المصور بدا صادمًا، وقالت إنها تواصل العمل جنبًا إلى جنب مع مركز غرب لندن الإسلامي، "الذي كان داعمًا جدًا لتحقيقاتها وساعدها في استفساراتها"، وفق بيان رسمي. 

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close