الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

إيراني يعثر على "ثروة صغيرة" في سلة المهملات.. إليكم القصة  

إيراني يعثر على "ثروة صغيرة" في سلة المهملات.. إليكم القصة  

Changed

عثر الرجل على صاحبة الحقيبة بفضل بطاقة مصرفية كانت داخلها - غيتي
عثر الرجل على صاحبة الحقيبة بفضل بطاقة مصرفية كانت داخلها - غيتي
روى المواطن الإيراني لصحيفة "اعتماد" المحلية، أنه أدرك عندما بدأ بفرز النفايات أن هناك داخل الكيس ذهبًا ودولارات.

عثر رجل إيراني خلال بحثه في سلة مهملات على حقيبة تحتوي على ذهب ودولارات، لكنه قرر رغم وضعه المادي الصعب إعادتها إلى صاحبتها.

وحصلت هذه الواقعة الإنسانية، في 22 مارس/ آذار المنصرم، ونقلتها وسائل إعلام محلية اليوم الإثنين.

"علّمني والداي إعادة ممتلكات الآخرين"

في التفاصيل، فقد عثر الرجل الإيراني البالغ من العمر 52 عامًا، ووضعه المالي متواضع، على ثروة صغيرة أثناء بحثه في القمامة الملقاة في الشوارع.

وروى المواطن لصحيفة "اعتماد" المحلية: "عندما بدأتُ بفرز النفايات، أدركتُ أن هناك داخل الكيس ذهبًا ودولارات تُقدّر قيمتها بـ20 مليار ريال إيراني"، أي نحو 38 ألف دولار.

وتابع الرجل المقيم في مدينة أليغودرز في غرب إيران: "علّمني والداي أن أعيد ممتلكات الآخرين إلى أصحابها عندما أجدها.. لقد احتفظتُ بالذهب والدولارات لأيام عدة، لكني لم أتمكن من الاحتفاظ بها لنفسي"، بسبب المبادئ التي نشأ عليها.

وأكد الرجل أنه عثر على صاحبة الحقيبة بفضل بطاقة مصرفية كانت داخلها، وتبين أنها تخص امرأة تبلغ 50 عامًا، وتمكن من إعادتها لها. 

أما سبب وجود الحقيبة في سلة القمامة، فهو وفق الصحيفة الإيرانية أن حفيد السيدة كان قد ألقاها بعيدًا معتقدًا أنها تحتوي على قمامة.

الاقتصاد الإيراني

يذكر أن إيران تتأثر بظروف اقتصادية غير مستقرة، حيث تفيد الأرقام الرسمية عن تضخم بمستوى 44% بوتيرة سنوية بعدما سجل 46% العام الماضي.

وتشير السلطات الإيرانية بهذا الصدد إلى العقوبات الاقتصادية الصارمة التي فرضتها الولايات المتحدة منذ 2018 بعد انسحابها الأحادي من الاتفاق النووي، والتي تسببت بانهيار العملة الوطنية وبتراجع حاد في عدد السياح الأجانب.

غير أن طهران تثني في المقابل على صمود الاقتصاد المحلي، وأعلنت في وقت سابق هذا العام عن نمو فاق التوقعات عام 2023، بلغ 5.4% بحسب أرقام صندوق النقد الدولي. ويرجع ذلك، إلى زيادة إنتاج النفط الذي يصدر بشكل رئيسي إلى الصين.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close