الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

اجتمع مع خامنئي.. هنية: إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها الإستراتيجية

اجتمع مع خامنئي.. هنية: إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها الإستراتيجية

Changed

هنية يعتبر أن الولايات المتحدة غير قادرة على أن تفرض إرادتها على الأسرة الدولية - غيتي
هنية يعتبر أن الولايات المتحدة غير قادرة على أن تفرض إرادتها على الأسرة الدولية - غيتي
تأتي زيارة هنية إلى طهران غداة تبني مجلس الأمن الدولي قرارًا أيدته 14 دولة، يطالب بوقف "فوري" لإطلاق النار في غزة.

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية اليوم الثلاثاء في طهران أن تبني القرار الأول لمجلس الأمن الدولي الذي يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة يظهر "العزلة السياسية غير المسبوقة" لإسرائيل.

وقال هنية عقب اجتماعه مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان: "رغم أن هذا القرار جاء متأخرًا وربما هناك بعض الفراغات التي تحتاج إلى أن تمتلئ؛ إلا أن القرار بحد ذاته يؤشر إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يعيش في عزلة سياسية غير مسبوقة".

"طهران لن تتردد في حماية فلسطين"

وأكد هنية أمام الصحافيين أن هذا التصويت يظهر "أن الولايات المتحدة الأميركية غير قادرة على أن تفرض إرادتها على الأسرة الدولية".

واعتبر أن "الكيان الصهيوني فشل في تحقيق أي من أهدافه العسكرية أو الإستراتيجية" بعد نحو ستة أشهر من الحرب.

ووفقًا لوكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية فإنّ هنية وعبد اللهيان بحثا "آخر مستجدات الحرب على غزة والاعتداءات المستمرة للكيان الصهيوني على أهالي قطاع غزة والضفة الغربية".

من جهته، اعتبر المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي خلال استقباله هنية في طهران أنّ "المقاومة المثالية لأهالي غزة قد أعادت العزة للإسلام"، مؤكدًا أن بلاده "لن تتردد في حماية فلسطين".

وقال خامنئي، وفقًا لمراسل "العربي"، إنّ "صبر أهالي غزة ضد جرائم الاحتلال الوحشية المدعومة غربيًا ظاهرة تاريخية أعادت القضية الفلسطينية للصدارة في العالم رغم إرادة العدو".

ورأى المرشد الإيراني أنّ "إعلام المقاومة الفلسطينية متقدم على إعلام العدو"، داعيًا إلى "دعم هذا المسار لأهميته في الرأي العام الدولي والإسلامي والعربي".

وصل وفد من حركة حماس إلى العاصمة طهران - وكالة إرنا
وصل وفد من حركة حماس إلى العاصمة طهران - وكالة إرنا

وتأتي زيارة هنية إلى طهران غداة تبني مجلس الأمن الدولي، يوم أمس الإثنين، قرارًا أيدته 14 دولة، يطالب بوقف "فوري" لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، بما يؤدي إلى وقف "دائم ومستدام" لإطلاق النار، بينما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت.

وتواصل إسرائيل عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ 172، حيث أعلنت مصادر طبية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع المحاصر إلى 32414 شهيد و74787 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات، وصل منها للمستشفيات 81 شهيد و93 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفد من حماس في إيران

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت "حماس" وصول وفدها برئاسة هنية إلى طهران، لإجراء مباحثات مع مسؤولين إيرانيين بشأن تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان: "وصل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة اليوم إلى العاصمة الإيرانية طهران على رأس وفد رفيع المستوى من قيادة الحركة".

وأضافت: "من المقرر أن يجري رئيس الحركة ووفده سلسلة من اللقاءات والمباحثات مع القيادة الإيرانية حول التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب الدائرة على غزة ومجمل المتغيرات المتعلقة بالقضية الفلسطينية".

ورحّبت طهران الداعمة لحماس بما وصفته بأنه "خطوة إيجابية لكن غير كافية"، داعية إلى "عمل فعّال لتنفيذ القرار والتوصّل إلى وقف كامل ودائم لهجمات الكيان الصهيوني المعتدي على قطاع غزة والضفة الغربية".

وتعود آخر زيارة لهنية  المقيم في قطر، إلى طهران إلى مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت، حين التقى المرشد الإيراني علي خامنئي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close