الأربعاء 28 فبراير / فبراير 2024

ارتفاع عدد الشهداء.. "الإعلامي الحكومي": قطاع غزة يعيش حرب إبادة

ارتفاع عدد الشهداء.. "الإعلامي الحكومي": قطاع غزة يعيش حرب إبادة

Changed

قطاع غزة
أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن القطاع يتعرض لكارثة إنسانية حقيقية على جميع المستويات- رويترز
دعا المكتب الإعلامي الحكومي في غزة "المجتمع الدولي وجميع المنظمات والهيئات الدولية إلى إنقاذ 2.4 مليون إنسان".

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأحد، أن إسرائيل تُصعد من حرب الإبادة الجماعية في القطاع، وتستخدم قنابل تزن الواحدة منها 2000 رطل؛ وشدد على أن السكان يواجهون "كارثة إنسانية حقيقية على جميع المستويات".

وقال المكتب، في بيان عبر منصة "تلغرام": "جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمّد إيقاع أكبر قدر ممكن من الضحايا، جراء القصف العنيف لجميع المحافظات في آن واحد، وذلك من خلال القصف بدون سابق إنذار، بالقنابل التي تزن الواحدة منها 2000 رطل من المتفجرات".

كارثة إنسانية حقيقية

وعن التطورات الأخيرة، أضاف المكتب الإعلامي: "ارتكب الاحتلال خلال الـ24 ساعة الماضية، العديد من المجازر في جميع محافظات قطاع غزة، من خلال القصف العنيف لمنازل المواطنين بدون سابق إنذار".

ويأتي ذلك، وفق البيان، "ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني، وكان أفظع هذه المجازر مجزرة الشجاعية، التي قصف خلالها 50 عمارة سكنية ومنزلاً، وخلفت مئات الشهداء والجرحى".

والسبت، أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في غزة انتشال وإنقاذ أكثر من 300 فلسطيني، بينهم شهداء وجرحى، جراء قصف إسرائيلي استهدف حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأكد المكتب الإعلامي أن "قطاع غزة يتعرض لكارثة إنسانية حقيقية على جميع المستويات"، ودعا "المجتمع الدولي وجميع المنظمات والهيئات الدولية إلى إنقاذ 2.4 مليون إنسان".

ارتفاع عدد الشهداء في غزة

كما طالب "المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأميركية بالوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية التي يواصل ارتكابها جيش الاحتلال ضد الأطفال والنساء"، معتبرا أن" استمرار هذه الحرب يعني أن هناك موافقة وضوءا أخضر لاستمرار القتل الوحشي".

وفي وقت سابق الأحد، قال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك عبر منصة "إكس"، إن "الاستئناف الوحشي للأعمال العدائية في قطاع غزة والأثر المروع على المدنيين يؤكدان الحاجة إلى إنهاء العنف".

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية على القطاع، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 15 ألفًا و523 فلسطينيًا.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحافي، إن "حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغت 15523 شهيدًا"، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف القدرة، أن حصيلة الإصابات خلال نفس الفترة ارتفعت إلى "41 ألفًا و316 مواطنًا".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close