الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

استهدفت الحديدة.. جماعة الحوثي تعلن عن غارة أميركية بريطانية جديدة

استهدفت الحديدة.. جماعة الحوثي تعلن عن غارة أميركية بريطانية جديدة

Changed

الحديدة
شن الطيران الأميركي والبريطاني غارة على منطقة الطائف في مديرية الدريهمي التابعة لمدينة الحديدة اليمنية- الأناضول
قالت القناة التابعة لجماعة الحوثي إن الطيران الأميركي والبريطاني شن غارة على منطقة الدريهمي التابعة لمدينة الحديدة.

قالت جماعة الحوثي اليمنية، الإثنين، إن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارة على محافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد.

وكتبت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، في شريطها العاجل: "العدوان الأميركي البريطاني يشن غارة على منطقة الطائف في مديرية الدريهمي التابعة للحديدة".

ولم تذكر القناة تفاصيل بشأن نتائج الغارة. وتعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارًا دوليًا و3 موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطًا ساحليًا طويلًا.

ضربات مستمرة

و"تضامنًا مع غزة" التي تواجه حربًا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي.

ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديًا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ومؤخرًا، قالت الجماعة إنها ستوسع الضربات لـ"تشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح".

وكان الجيش الأميركي قد ذكر الخميس أنه دمر أربع طائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي في اليمن.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية على منصة "إكس" أن الطائرات المسيّرة "شكلت تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة".

وجاء في بيان القيادة المركزية الأميركية أن المسيرات كانت تستهدف سفينة تابعة للتحالف وسفينة حربية أميركية. وأضاف أنه لا توجد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار للسفن الأميركية أو سفن التحالف.

تهديد جوي في إيلات

وفي سياق متصل، قال الجيش الإسرائيلي إن تهديدًا جويًا أطلق من شرقي إسرائيل قصف مبنى في ميناء إيلات المطل على البحر الأحمر اليوم الإثنين دون أن يتسبب في وقوع إصابات.

وتتعرض إيلات لهجمات متكررة بصواريخ وطائرات مسيرة من الحوثيين في اليمن، في إطار الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ نحو ستة أشهر على قطاع غزة. وأشار بيان الجيش إلى أن هجومًا وقع يوم الثلاثاء جاء من اتجاه العراق، حيث توجد فصائل مسلحة أخرى متحالفة مع إيران.

ولم يحدد البيان نوعية الجسم الذي أطلق باتجاه إيلات. وذكر أن هذا الإطلاق تسبب في انطلاق صفارات الإنذار لكن لم تعترضه الدفاعات الجوية الإسرائيلية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close