الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

استهدفت منشآت للحوثيين.. واشنطن تنفذ غارات جديدة في اليمن 

استهدفت منشآت للحوثيين.. واشنطن تنفذ غارات جديدة في اليمن 

Changed

ضربات أميركية على منشآت للحوثيين - رويترز
ضربات أميركية على منشآت للحوثيين في اليمن - رويترز
نفّذت القيادة المركزية الأميركية ضربات استهدفت 3 منشآت تخزين تحت الأرض تابعة للحوثيين في عدد من المناطق باليمن.

أعلنت القيادة المركزية الأميركية أمس الجمعة، تنفيذ قواتها ضربات "دفاعًا عن النفس" بحسب قولها ضد 3 منشآت تخزين تحت الأرض تابعة للحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن.

وكانت جماعة الحوثي اليمنية من جهتها، قد أفادت بتنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا 11 غارة أمس، استهدفت مناطق متفرقة في العاصمة صنعاء.

مسيرات وصواريخ بالستية

في التفاصيل، فقد ذكرت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" في بيان على موقع "إكس" أن الضربات التي نفّذتها الجمعة "استهدفت القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد ومهاجمة السفن البحرية والسفن التجارية في المنطقة".

وتابعت أن قوات القيادة المركزية الأميركية دمرت 4 طائرات مسيرة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، "ضمن إجراء للدفاع عن النفس".

كما أوضحت "سنتكوم" أنه خلال الإطار الزمني للهجمات الأميركية على الطائرات المسيرة، أطلق الحوثيون 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق الخاضعة لسيطرتهم باليمن باتجاه البحر الأحمر.

وأردفت في بيان أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل الولايات المتحدة أو التحالف أو السفن التجارية".

كما أكّدت القيادة المركزية الأميركية أن ضرباتها على منشآت التخزين كانت "ضرورية لحماية قواتنا وضمان حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية".

"هجمات متهورة"

ويأتي ذلك، في أعقاب تحذير محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن من أن أميركا وبريطانيا تنفذان هجمات "متهورة" على اليمن. 

وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين في أخبار عاجلة أن "العدوان الأميركي البريطاني شن 4 غارات على منطقة عطان، و3 غارات على منطقة جربان في صنعاء".

وأضافت أن "العدوان الأميركي البريطاني شن أيضًا 4 غارات على منطقة النهدين في العاصمة صنعاء"، ليبلغ بذلك عدد الغارات على العاصمة 11 في يوم.

وفي وقت سابق الجمعة، كشفت جماعة الحوثي عن استهداف مزرعة في محافظة الحديدة غربي اليمن بغارتين جويتين أميركية بريطانية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close