الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

عشر غارات في يوم واحد.. ضربات أميركية بريطانية تستهدف الحديدة

عشر غارات في يوم واحد.. ضربات أميركية بريطانية تستهدف الحديدة

Changed

تتكرر الغارات على محافظة الحديدة التي تعد من أهم المحافظات في اليمن- الأناضول
تتكرر الغارات على محافظة الحديدة التي تعد من أهم المحافظات في اليمن- الأناضول
أفادت جماعة الحوثي أن الغارات الأميركية البريطانية طالت منطقتي الجبانة والفازة في محافظة الحديدة اليمنية. 

أعلنت جماعة الحوثي الإثنين أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا 6 غارات إضافية على محافظة الحديدة غربي اليمن، ما يرفع عددها اليوم إلى 10.

وقالت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين، إن "العدوان الأميركي البريطاني استهدف بـ 6 غارات منطقة الجبانة غربي مدينة الحديدة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل. وتضم منطقة الجبانة أحد معسكرات الدفاع الجوي التابع للحوثيين، وفق إعلام يمني.

كما تعتبر الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارًا دوليًا و3 موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطًا ساحليًا طويلًا.

أربع غارات على الفازة

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت أن واشنطن ولندن شنتا غارات على منطقة الفازة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

هذه الغارات جاءت بعد يوم واحد من إعلان القيادة الأميركية الوسطى تدمير 3 طائرات مسيّرة و5 زوارق مسيّرة في مناطق سيطرة الحوثيين بالبحر الأحمر معتبرة ذلك "دفاعًا عن النفس"، فيما  أعلنت جماعة الحوثي أنّ الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا منطقة الطائف في مديرية الدريهمي، بمحافظة الحديدة بأربع غارات.

توتر متصاعد في البحر الأحمر

ويستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر تضامنًا مع غزة التي تواجه عدوانًا إسرائيليًا مدمرًا.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردًا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

وقد صعّد تدخل واشنطن ولندن من التوتر حيث أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close