الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

اشتباكات مسلحة في مخيم جنين.. شهيد وإصابتان برصاص الاحتلال في القدس

اشتباكات مسلحة في مخيم جنين.. شهيد وإصابتان برصاص الاحتلال في القدس

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول هدم منزل عائلة الشهيد عدي التميمي بالقدس المحتلة (الصورة: غيتي)
استشهد الفتى الفلسطيني محمد علي محمد علي (17 عامًا)، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالصدر في مخيم شعفاط شمال شرقي القدس المحتلة.

اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة، صباح اليوم الخميس بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، حسبما أفاد "مراسل العربي".

وذكرت مصادر محلية أن تعزيزات كبيرة لقوات الاحتلال اقتحمت المخيم حيث سمع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف.

وأفادت المصادر ذاتها أن الاشتباكات العنيفة اندلعت في أعقاب اكتشاف المقاومة قوات إسرائيلية خاصة تسللت لمخيم جنين.

وأضافت أن شابًا أصيب بالرصاص خلال عملية الاقتحام، فيما تمنع قوات الاحتلال طواقم الهلال الأحمر من دخول المخيم لإسعاف المصابين.

مواجهات وإصابة شابين في القدس

وكان شابان فلسطينيان أصيبا بالرصاص، مساء الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، كما اعتقلت وحدة خاصة من شرطة الاحتلال شابًا من البلدة عقب الاعتداء عليه.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلوان ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان العزّل الذي خرجوا للتصدي للاقتحام، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان.

وأكدت المعلومات إصابة شابين برصاص الاحتلال، جرى نقلهما إلى المستشفى، حيث تراوحت إصابتهما بين المتوسطة والخطيرة.

كما اعتدت وحدة خاصة من شرطة الاحتلال بالضرب على شاب-لم تعرف هويته بعد- في شارع العين بالبلدة قبل أن تعتقله.

من جانبها، ادعت الشرطة الإسرائيلية أن العنصر الذي أطلق النار على الشابين "شعر أن حياته كانت في خطر بسبب إطلاق الألعاب النارية بشكل مباشر وقنابل المولوتوف".

شهيد في مخيم شعفاط

وفي سياق متصل، شهدت بلدات صورباهر والطور والعيسوية، ومخيم شعفاط، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب الإعلان عن استشهاد الفتى محمد علي محمد علي (17 عامًا)، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال بالصدر في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، حيث ما تزال سلطات الاحتلال تحتجز جثمانه.

الشهيد الفتى محمد علي محمد علي
الشهيد الفتى محمد علي محمد علي - وسائل التواصل

وأظهر شريط فيديو، اعتداء جنود الاحتلال على الشهيد محمد علي بعد إصابته، حيث قاموا بتمزيق ملابسه وتفتيشه، قبل أن ينقله مواطنون إلى مركز عناتا الطبي، قبل نقله بمركبة إسعاف إلى المستشفى، كما اعتدى الجنود على المسعفين.

وباستشهاد علي، يرتفع عدد شهداء الأربعاء إلى 2، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس عن استشهاد الشاب عارف عبد الناصر لحلوح (20 عامًا) من مخيم جنين، برصاص الاحتلال، قرب قرية جيت شرق قلقيلية، ولا يزال جثمانه محتجزًا.

وكانت قوات الاحتلال قد هدمت أمس الأربعاء منزل عائلة الشهيد عدي التميمي في ضاحية السلام ببلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

واستخدمت قوات الاحتلال المطارق اليدوية والآليات الثقيلة لهدم جدران المنزل الذي يقع في الطابق السادس من عمارة سكنية، وذلك بعد اعتلاء قناصتها السطح.

ونفذ الشهيد عدي التميمي في 8 أكتوبر 2022، عملية "حاجز شعفاط"، حيث ترجل من سيارته ووجه رصاصات من مسافة صفر إلى جنود الاحتلال، ما أسفر عن مقتل مجندة وإصابة آخر بجروح، قبل أن ينسحب.

واستشهد التميمي في 19 أكتوبر، برصاص الاحتلال أثناء تنفيذه عملية إطلاق نار أخرى شرقي القدس المحتلة، أصيب خلالها حارس أمن إسرائيلي عند مدخل مستوطنة "معاليه أدوميم".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close
The website encountered an unexpected error. Please try again later.