الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

اعتقالات ومواجهات في الضفة.. نتنياهو يتوعد بمواصلة "قتل الفلسطينيين"

اعتقالات ومواجهات في الضفة.. نتنياهو يتوعد بمواصلة "قتل الفلسطينيين"

Changed

مراسل "العربي" يتحدث عن تفاصيل مداهمات واقتحامات الاحتلال في الضفة (الصورة: تويتر)
اعتقل الاحتلال ما لا يقل عن 15 فلسطينيًا في أنحاء الضفة بعد مداهمات، بينما واصل مستوطنون اقتحام المسجد الأقصى بحماية القوات الإسرائيلية.

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، ما لا يقل عن 15 فلسطينيًا في مداهمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، حيث تركّزت الاعتقالات في كلّ من طولكرم ورام الله والخليل ونابلس.

وفجّر شبان فلسطينيون عبوات محلية الصنع بآليات الاحتلال عند محاولتها اقتحام بلدة الزبابدة في جنين، دون وقوع إصابات بحسب مراسل "العربي" في رام الله. ولم يسفر هذا الاقتحام عن أي اعتقالات رغم تنفيذ مداهمات عدة.

كما اندلعت مواجهات عنيفة مع الاحتلال في بلدة حوشان غربي بيت لحم أصيب فيها فلسطينيون بالاختناف نتيجة إطلاق قنابل الصوت والغاز من قبل جنود الاحتلال.

وشهدت نابلس محاصرة أحد المنازل قبل أن تعتقل القوات الإسرائيلية أحد المواطنين من عائلة الشريدة، ونقله إلى جهة مجهولة. وقد أقر الجيش الإسرائيلي لاحقًا بتعرّض جنوده لإطلاق رصاص في المدينة من دون وقوع إصابات، بحسب ما أفاد مراسلنا.

وفي مخيم نور شمس في طولكرم، اعتقلت القوات الإسرائيلية شقيقين أحدهما أسير محرر منذ فترة وجيزة، فضلاً عن مداهمة منطقة العوجة القريبة من أريحا.

كذلك، تم اعتقال ثلاثة فلسطينيين في رام الله، حيث اندلعت مواجهات عنيفة الليلة الماضية في منطقة نعلين غربي المدينة، أصيب خلالها صحافي بجروح في رأسه بعد إطلاق قنابل صوتية وغاز من قبل الاحتلال.

في غضون ذلك، توعّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤخرًا، بمواصلة "قتل الفلسطينيين" بحسب وصفه، كما تطرّق إلى بلورة سياسة أكثر هجومية فيما يتعلّق بإيران.

اقتحام الأقصى مجددًا

من جهة  ثانية، نفّذ عشرات المستوطنين، اليوم الإثنين، مجددًا اقتحامات للمسجد الأقصى، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

فقد اقتحم المستوطنون "الأقصى" من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

ونشرت شرطة الاحتلال عناصرها ووحداتها الخاصة منذ الصباح في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين، والتضييق على دخول المصلين.

المصادر:
العربي - وكالة وفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close