الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

السلفادور تسعى لتكون أو دولة في العالم تتبنى البتكوين كعملة قانونية

السلفادور تسعى لتكون أو دولة في العالم تتبنى البتكوين كعملة قانونية

Changed

تعد الـ "بتكوين" من أشهر العملات المشفرة في العالم
تعد الـ "بتكوين" من أشهر العملات المشفرة في العالم (غيتي)
قال رئيس السلفادور إن اعتماد البتكوين رسميًا على المدى القصير سيخلق فرص عمل، ويساعد على توفير الشمول المالي للآلاف خارج الاقتصاد الرسمي.

تتطلع السلفادور إلى تقديم تشريع يجعلها أول دولة في العالم، تتبنى العملة المشفرة "بتكوين"  كعملة قانونية، إلى جانب الدولار الأميركي.

وأعلن رئيس السلفادور نايب بوكيلي يوم السبت أنه سيرسل مشروع قانون إلى الكونغرس في الدولة الواقعة في أميركا الوسطى الأسبوع المقبل لطرح مناقصة قانونية لعملة "البتكوين".

وفي رسالة له عبر الفيديو خلال مؤتمر بتكوين 2021، في ميامي-فلوريدا قال بوكيلي: "إن اعتماد البتكوين رسميًا سيخلق فرص عمل على المدى القصير، ويساعد على توفير الشمول المالي للآلاف خارج الاقتصاد الرسمي".

وأضاف رئيس السلفادور: "تبلغ القيمة السوقية لعملة البتكوين 680 مليار دولار، وإذا تم استثمار 1٪ منه في السلفادور ، فسيؤدي ذلك إلى زيادة الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 25%".

وتابع: "باستخدام البتكوين، سيزداد المبلغ الذي تتلقاه أكثر من مليون أسرة منخفضة الدخل، بما يعادل مليارات الدولارات كل عام، وسيؤدي هذا إلى تحسين حياة ومستقبل الملايين".

من جانبه، أشار جاك مالرز، مؤسس منصة مدفوعات "لايتنع نتوورك" إلى أن أكثر من 70٪ من السكان النشطين في السلفادور ليس لديهم حساب مصرفي. وأنهم ليسوا في النظام المالي".

ويعيش أكثر من مليوني سلفادوري خارج البلاد ويرسلون إلى وطنهم ما يقرب من 4 مليارات دولار سنويًا، وتشكل التحويلات حوالي 20% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية.

المصادر:
العربي، أكسيوس

شارك القصة

تابع القراءة