الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

تبدأ من دولار واحد.. ما هي المبالغ التي يتقاضاها العاملون في "فيسبوك"؟

تبدأ من دولار واحد.. ما هي المبالغ التي يتقاضاها العاملون في "فيسبوك"؟

Changed

لا ينتمي زملاء مارك زوكربيرغ للمليارديرات لكنهم يكسبون رواتب مرتفعة جدًا (غيتي)
لا ينتمي زملاء مارك زوكربيرغ للمليارديرات لكنهم يكسبون رواتب مرتفعة جدًا (غيتي)
يكسب مدير وكالة إعلانات داخلي في "فيسبوك" ما يزيد قليلًا عن 330 ألف دولار سنويًا، بينما يكسب مدير الهندسة 360 ألف دولار سنويًا، بحسب "بيزنس إنسايدر".

قد يتساءل البعض عن المبالغ التي يتقاضاها موظفو شركة "فيسبوك" بدافع الفضول. لكن موقع "بيزنس إنسايدر" جمع قائمة بالأدوار والرواتب المختلفة للمنصة الاجتماعية باستخدام الآلاف من طلبات التأشيرة المتاحة للجمهور.

وبحسب ما نقله موقع "إندي 100" عن تحليل "إنسايدر"، فإن مؤسس "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ يتقاضى أدنى راتب على الإطلاق، وهو  دولار واحد سنويًا، على الرغم من أن ثروته الصافية تساوي حوالي 134 مليار دولار.

وعلى الرغم من أن زملاء زوكربيرغ قد لا يندرجون في فئة المليارديرات، إلا أنهم يكسبون رواتب مرتفعة جدًا. ووفقًا لإنسايدر، يكسب مدير وكالة إعلانات داخلي ما يزيد قليلًا عن 330 ألف دولار سنويًا، بينما يكسب مدير الهندسة 360 ألف دولار سنويًا.

أمّا بالنسبة للموظفين الآخرين، فمن الواضح أن ذلك يعتمد على الدور. ووجد "إنسايدر" أن محلل بيانات في كاليفورنيا يكسب ما بين 130 ألف دولار و 150 ألف دولار في السنة، بينما يحصل محلل في تكساس على 128 ألف دولار وآخر 111 ألف دولار. وبالمثل، يكسب مهندس برمجيات 160 ألف دولار بينما يحصل المهندسون في رود آيلاند وتكساس على 180 ألف دولار. يمكن التخمين أن تكلفة المعيشة يتم احتسابها في الرواتب، نظرًا لأن العقارات في كاليفورنيا ونيويورك أغلى بكثير من معظم الولايات الأخرى.

وبالاعتماد على الآلاف من طلبات تأشيرة العمل، جمع الموقع كذلك قائمة ضخمة من الرواتب التقريبية للأدوار المختلفة في "فيسبوك".

وتضم هذه القائمة الوظائف المفتوحة أمام المرشحين الدوليين، وهي مكونة في المقام الأول من علماء البيانات ومهندسي البرمجيات، وعدد قليل من المديرين التنفيذيين. ومع ذلك، فإنها توفر نظرة فريدة للشؤون المالية الداخلية لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي.

ويتراوح أجر عالم البيانات بين 100 ألف دولار و258 ألف دولار سنويًا, أمّا مهندس البرمجيات فيتقاضى بين 118 ألف دولار و 270 ألف دولار. وهو أجر قريب للذي يعطى لمهندس الإنتاج (118 ألف دولار و 242 ألف دولار) أو مهندس الأمن (110 ألف دولار و185 ألف دولار). ويتقاضى الباحث بين 150 ألف دولار و280 ألف دولار.

ويعطي فيسبوك لمؤلف الإعلانات أجرًا يساوي 169 ألف دولار في السنة، ويتقاضى استراتيجي المحتوى بين 121 ألف دولار و179 ألف دولار، فيما يصل أجر المبدع الاستراتيجي إلى 265.537 دولار. ويتراوح أجر مدير التحليل بين 168 ألف دولار و200 ألف دولار. 

ويصل أجر مدير شراكات الترفيه في فيسبوك في أميركا الشمالية إلى 290 ألف دولار، بينما يتراوح أجر مدير الاتصالات التنفيذي بين 145 ألف دولار و300 ألف دولار.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close