الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

حققت ارتفاعًا بنسبة 2400%.. ظهور عملة "لعبة الحبار" الرقمية

حققت ارتفاعًا بنسبة 2400%.. ظهور عملة "لعبة الحبار" الرقمية

Changed

تعتمد عملة "سكويد" تقنية لمكافحة الإغراق
تعتمد عملة "سكويد" تقنية لمكافحة الإغراق (نتفليكس)
بلغ سعر عملة "سكويد" سنتًا واحدًا فقط عند طرحها للبيع في 20 أكتوبر الجاري، وتُمثّل جزءًا من مشروع يتضمّن منصّة تشفير للعب على الإنترنت من أجل الربح.

مستفيدة من شهرة مسلسل "لعبة الحبار" (Squid Game)، الذي يتابعه أكثر من 132 مليون شخص حول العالم عبر منصّة "نتفليكس"، يتمّ التداول بعملة رقمية تحمل الاسم نفسها "سكويد"، محقّقة زيادة بنسبة 2400% من قيمتها خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووفقًا لبيانات موقع "كوين ماركت كاب" المتخصّص بالعملات الرقمية، وصل سعر العملة المشفّرة اليوم الجمعة، إلى مستوى 4.65 دولارًا، بعدما بلغ سعرها سنتًا واحدًا فقط عند طرحها للبيع في 20 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، علمًا أن قيمة السوق الخاصّة بها تزيد عن 174 مليون دولار.

وذكرت شبكة "سي أن بي سي" أن موقع "كوين ماركت كاب" أصدر تحذيرًا يُفيد بأن مالكي العملة غير قادرين على بيعها على منصّة "بانكيك سواب"، البورصة اللامركزية الشهيرة.

وتشير المعلومات إلى أن هذه العملة تعتمد تقنية لمكافحة الإغراق، تمنع الأشخاص من بيع عملاتهم المعدنية، إذا لم يتمّ استيفاء شروط معينة.

وبيعت العملة لأول مرة بعد أقل من ثانية واحدة من عرضها للبيع في 20 أكتوبر، وانضمت إلى قائمة العملات المشفّرة الساخرة الأخرى التي شهدت عمليات تشغيل كبيرة بدون سبب معين. 

منصّة تشفير للعب

وتُمثّل العملة جزءًا من مشروع يتضمّن منصّة تشفير للعب على الإنترنت من أجل الربح، التي تنطلق في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. وتُحاكي البطولة الجولات الست من الألعاب التي ظهرت في المسلسل الذي عُرض على "نتفليكس"، إلا أنها لن تعتمد حدًا أقصى للمكافأة النهائية ولا عدد المشاركين.

ويتعيّن على اللاعبين دفع سعر محدد مسبقًا في الرموز المميّزة من أجل المشاركة في كل لعبة، كما تتطلّب بعض الجولات من المستخدمين شراء رموز غير قابلة للاستبدال حسب الطلب، والمتاحة للبيع على الموقع الخاص باللعبة.

وتُمثّل هذه الرموز بعض شخصيات المسلسل بما في ذلك الحرّاس الذين يرتدون بزّات بلون وردي مائل إلى الحمرة لكامل الجسم، وأقنعة سوداء تغطي وجوههم بالكامل.

وللمشاركة في المباراة النهائية للبطولة، يتعيّن على اللاعب دفع 15 ألف دولار، أو 33450 دولارًا، وشراء رموز غير قابلة للاستبدال.

وعُرض مسلسل "لعبة الحبار" في 17 سبتمبر/ أيلول الماضي، وتفاجأ مسؤولو الشركة بأنه أصبح الأكثر مشاهدة من بين الإنتاج الأصلي في شهره الأول.

وتصدّر المسلسل قوائم الأعمال الأكثر مشاهدة على "نتفليكس" في 94 دولة وأثار شغفًا بتعلم اللغة الكورية.

وكانت وكالة "بلومبرغ" قد ذكرت أن قيمة هذا العمل الذي تبثه "نتفليكس" وهو أكبر مسلسل من إنتاجها الأصلي تقدر بما يقارب 900 مليون دولار، وذلك استنادًا لأرقام داخلية في وثيقة لدى الشبكة.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close