الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"دوغكوين".. تغريدة من إيلون ماسك تدفعها إلى مستوى قياسي 

"دوغكوين".. تغريدة من إيلون ماسك تدفعها إلى مستوى قياسي 

Changed

دوجكوين
العملة الرقمية الافتراضية "دوجكوين" بدأت بمزحة قبل أن تتطور لاحقًا (غيتي)
العملة الرقمية "دوغكوين " التي بدأت "كمزحة"، صعدت بأكثر من 65% في 24 ساعةبدفع من الملياردير إيلون ماسك.

صعدت عملة "دوغكوين " dogecoin المشفرة بأكثر من 65% في 24 ساعة، بعدما أبدى الملياردير الأميركي إيلون ماسك وعدد من المشاهير الآخرين نيتهم دعمها عبر تغريدات لهم على تويتر.

فالعملة الرقمية التي بدأت "كمزحة"، ارتفعت قيمتها إلى مستوى قياسي وبلغت 0.083745 دولارًا ، وفقًا لبيانات من CoinMarketCap. 

وعزز الأداء الممتاز لـ Dogecoin من قيمتها السوقية إلى أكثر من 9.5 مليار دولار، ووصلت في فترة وجيزة إلى 10.7 مليار دولار يوم الأحد مما يجعلها العملة الرقمية الإفتراضية رقم 10 في تصنيف سوق العملات الرقمية.

"مزحة" 

تم إنشاء "دوغكوين" عام 2013 تيمنًا بإحدى "الميمات" الساخرة  "doge" التي كانت شائعة آنذاك، والتي تصور كلبًا بشكل هزلي.

وقام مستثمرو التجزئة بضخ سعر دوغكوين مؤخرًا، عقب عدّة تغريدات من الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا على مر السنين.

ومؤخّرًا، نشر ماسك صورة خيالية لـ "doge"  تحت إسم  "Dogue"  تيمّنًا بمجلة الموضة الشهيرة "Vogue" مما أدى إلى زيادة بنسبة 800٪ في سعر  الـ"دوغكوين".

pic.twitter.com/a6kmk0PEgM

زخم من المشاهير

وانضم إلى "مزحة" ماسك" عدد كبير من المشاهير الذين ساهموا بالتالي بشكل مباشر في ارتفاع قيمة العملة الرقمية، أمثال سنوب دوغ، وكيس جين سيمونز عبر تغريدات متتالية لهما.

بتكوين

من جهة أخرى، ارتفعت أيضًا قيمة العملة الإفتراضية "بتكوين" بأكثر من 12% أثناء التعاملات، اليوم الإثنين، وبلغت ذروة غير مسبوقة.

وجاء ذلك بعد إعلان شركة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا"، استثمار 1.5 مليار دولار تقريبًا في العملة المشفرة الشهر الماضي.

وارتفعت قيمة العملة المشفرة الأكبر في العالم 12.67% إلى 43 ألفًا و780 دولارًا.

وكشفت "تسلا" عن الاستثمار بعد عشرة أيام من إضافة رئيسها التنفيذي إيلون ماسك وسم "#بتكوين" إلى حسابه على تويتر، وهو ما رفع بتكوين في ذلك اليوم.

و"بتكوين" و"دوغكوين"، هما من العملات الرقمية الإفتراضية التي تقدم نفسها بديلاً عن العملات التقليدية من دون ضوابط من المصرف المركزي. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close