الجمعة 17 مايو / مايو 2024

"استشارة".. إيلون ماسك "يستطلع" آراء متابعيه في بيع ‭10‬% من أسهمه

"استشارة".. إيلون ماسك "يستطلع" آراء متابعيه في بيع ‭10‬% من أسهمه

Changed

بلغت حصة إيلون ماسك في تسلا نحو 170.5 مليون سهم في 30 يونيو (غيتي)
بلغت حصة إيلون ماسك في تسلا نحو 170.5 مليون سهم في 30 يونيو (غيتي)
توجه الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إلى متابعيه عبر تويتر البالغ عددهم 62.5 مليونًا بسؤال عما إذا كان يجب عليه بيع 10% من حصته في الشركة المذكورة.

سأل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك متابعيه عبر تويتر البالغ عددهم 62.5 مليونًا في استطلاع عما إذا كان يجب عليه بيع 10% من حصته في الشركة المذكورة.

وكان أغنى شخص في العالم قد قال في وقت سابق إنه قد يضطر إلى دفع ضرائب "باهظة" هذا العام، إذ يتعين عليه تفعيل عدد كبير من خيارات الأسهم التي تُستحق في العام المقبل.

وغرد ماسك على تويتر أمس السبت: "للعلم، أنا لا أحصل على راتب نقدي أو مكافأة من أي مكان، لدي أسهم فقط، وبالتالي فإن الطريقة الوحيدة بالنسبة لي لدفع الضرائب شخصيًا هي بيع الأسهم".

وأضاف: "أقترح بيع 10% من حصتي في تسلا".

انتقاد الضرائب 

وانتقد ماسك اقتراحًا من الديمقراطيين بفرض ضريبة على أصحاب المليارات، قائلًا إنه سيؤثر على 700 ملياردير ويفرض ضرائب على مكاسب رأس المال طويلة الأجل على الأصول القابلة للتداول، سواء أتمَّ بيعها أم لا، لكنه أعلن التزامه نتائج هذا الاستطلاع مهما كانت.

ورد على الاستطلاع ما يقرب من مليونين في سبع ساعات بعد نشره، ووافق 55% من المشاركين على اقتراح بيع الأسهم.

ومن المقرر أن ينتهي أجل الاستطلاع الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش اليوم الأحد.

وبلغت حصة ماسك في تسلا نحو 170.5 مليون سهم في 30 يونيو/ حزيران، وستبلغ قيمة بيع 10% من أسهمه ما يقرب من 21 مليار دولار بناء على إغلاق يوم الجمعة، وفقًا لحسابات رويترز.

المصادر:
رويترز - تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close