الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

الاتحاد العربي لكرة القدم يدعم مونديال قطر: فرصة لتعريف العالم بالثقافة العربية

الاتحاد العربي لكرة القدم يدعم مونديال قطر: فرصة لتعريف العالم بالثقافة العربية

Changed

تقرير لـ"العربي" عن حملات التضامن مع قطر (الصورة: غيتي)
اختارت اللجنة المنظمة لكأس العالم في قطر الرد مباشرة على مزاعم الوكالة الفرنسية حول "قادة المشجعين" وسط استمرار التضامن مع قطر إزاء حملات تتعرض لها.

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، أمس الأحد، عن دعمه لاستضافة دولة قطر بطولة كأس العالم 2022، مشددًا على أن المونديال سيكون فرصة حقيقية لتعريف العالم بالثقافة العربية وتميزها.

وتعرضت الدولة المضيفة لسلسلة من الحملات الغربية، وصفها أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل الثاني بالحملات المشبوهة، غير المسبوقة والتي لم يتعرض لها أي بلد مضيف من قبل، فيما قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن "الأسباب التي تساق لمقاطعة كأس العالم لا تمت للمنطق بصلة. هذا الهجوم ينطوي على الكثير من النفاق ويتجاهل كل ما حققناه".

وأكد الاتحاد العربي في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم، رفضه لكل حملات التشويه والتشكيك "المغرضة التي لا تستند إلى حقائق"، معتبرًا أن هدفها فقط التشويه والإساءة للقدرات والكفاءات العربية.

وجدد الاتحاد العربي ثقته في تميز قطر وقدرتها على تحقيق أعلى معايير النجاح في تنظيم نسخة ناجحة وفريدة في تاريخ كأس العالم. 

"مزاعم فرنسية"

يأتي ذلك في الوقت الذي ردت فيه اللجنة العليا للمشاريع والإرث على مزاعم ساقتها وكالة الأنباء الفرنسية حول منح حجوزات فنادق وتذاكر مُباريات وبطاقات ائتمان مدفوعة لمئات الناشطين من أنحاء العالم مقابل الترويج عبر شبكات التواصل الاجتماعي لكأس العالم في قطر، ونشر تعليقات إيجابية بشروط.

اللجنة أكدت في بيان أرسلته للوكالة المعنية، أنه تم إنشاء شبكة قادة المشجعين للتفاعل والتواصل مباشرة مع مُشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم المُهتمين بمعرفة المزيد عن البطولة في دور تطوعي وغير مدفوع الأجر.

وأشارت اللجنة إلى أنه مع اقتراب البطولة، قامت بدورها بدعوة قادة المشجعين الأكثر نشاطًا لترشيح مجموعة صغيرة منهم كضيوف للمُشاركة في حفل افتتاح المونديال، كطريقة لشكرهم على تعاونهم. والاعتراف بدورهم كقادة داخل مُجتمعاتهم.

وأوضحت اللجنة في البيان الذي نشرته صحيفة الراية القطرية، بعض النقاط التي يستند إليها قادة المشجعين كحضور ورش عمل حول الموضوعات المتعلقة بالمُشجعين مثل التذاكر، والحصول على المشورة بشأن تنظيم الأحداث أو الأنشطة التي ينظمها المُشجعون أثناء البطولة، وحضور الوفود خلال كأس العرب لكرة القدم، القرعة النهائية لكأس العالم وكأس سوبر لوسيل، ونقل الأسئلة والمخاوف والأفكار من المُعجبين الآخرين في شبكاتهم الشخصية.

الأفضل

وكرر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، أمس الأحد، تأكيده أن بطولة كأس العالم قطر 2022 ستكون النسخة الأفضل على الإطلاق في تاريخ البطولة. وذلك خلال كلمة له ضمن فعاليات النسخة الخامسة من "منتدى التمكين" الذي تنظمه اللجنة تحت شعار "بطولة للجميع". 

يأتي ذلك وسط موجة تضامن واسعة وإشادات دولية تلقتها قطر، بعد أن تعرضت لهجوم غير مسبوق ودعوات مقاطعة، وأطلق ناشطون وسمًا اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي حمل جملة "أنا عربي وأدعم قطر". 

يذكر أن هذه النسخة من كأس العالم، هي الأولى التي تقام على أرض عربية وفي منطقة الشرق الأوسط، حيث يترقب العالم يوم 20 من الشهر الجاري انطلاقة المونديال، الذي سيستمر حتى 18 ديمسبر/ كانون الأول المقبل.

المصادر:
العربي - وكالة الأنباء القطرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close