الأحد 19 مايو / مايو 2024

خسائر كبيرة للاحتلال.. هل تبدأ إسرائيل مرحلة جديدة من اجتياحها البري؟

خسائر كبيرة للاحتلال.. هل تبدأ إسرائيل مرحلة جديدة من اجتياحها البري؟

Changed

تحاول قوات الاحتلال اجتياح قطاع غزة منذ 9 أيام - الأناضول
تحاول قوات الاحتلال اجتياح قطاع غزة منذ 9 أيام - الأناضول
أشار مراسل "العربي" أحمد دراوشة إلى أن "إسرائيل تنتهج سياسة التكتم الإعلامي على ما يجري على الأرض في ما يخص محاولات اجتياح قطاع غزة".

دوت صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة صباح اليوم الأحد، فيما تصدت فصائل المقاومة الفلسطينية لمحاولات التوغل الإسرائيلية في أكثر من محور داخل قطاع غزة.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن تدمير دبابة إسرائيلية متوغلة في شمالي غرب غزة، بينما أعلنت لاحقًا عن تمكنها من تدمير دبابتين إسرائيليتين في جنوب غرب تل الهوا بمدينة غزة بقذيفتي "الياسين 105".

ومقابل هذه المقاومة في القطاع، أشار مراسل "العربي" أحمد دراوشة إلى أن "إسرائيل تنتهج سياسة التكتم الإعلامي عما يجري على الأرض في ما يخص محاولات اجتياح قطاع غزة".

معارك ضارية في غزة

وأضاف المراسل أن إسرائيل تتحدث بمصطلحات عمومية بأن قواتها تتقدم داخل قطاع غزة.

واستدرك قائلًا: هم يقرون بوجود معارك ضارية بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، حيث إن عدد قتلى جنود الاحتلال يرتفع يوميًا نتيجة للاجتياح البري.

وتحاول قوات الاحتلال اجتياح قطاع غزة منذ 9 أيام، إلا أنها لم تحقق تقدمًا وتكبدت خسائر في جنودها وآلياتها العسكرية.

ولفت المراسل إلى وجود جمود على المحورين الشمالي الغربي والشمالي الشرقي لبيت حانون، وهذا يعني أن المعارك تدور منذ أكثر من أسبوع في ذات المكان.

ونوه المراسل، بأن هناك حالة انتظار للمرحلة المقبلة، والتي ستشمل بحسب مسؤولين إسرائيليين خلال الأيام المقبلة عمليات مداهمة داخل قطاع غزة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close