الخميس 13 يونيو / يونيو 2024

البابا فرنسيس يعرب عن "ألمه العميق" خلال اتصال مع الرئيس الأوكراني

البابا فرنسيس يعرب عن "ألمه العميق" خلال اتصال مع الرئيس الأوكراني

Changed

مراسل العربي يتحدث عن أوامر القيادة الروسية باستئناف العمليات العسكرية على جميع المحاور في أوكرانيا (الصورة: غيتي)
أجرى البابا فرنسيس اليوم اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي معربًا عن ألمه العميق للأحداث المأساوية التي تشهدها البلاد.

أعرب البابا فرنسيس عن "ألمه العميق إزاء الأحداث المأساوية" الناتجة عن الهجوم الروسي على أوكرانيا، وذلك خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي، بحسب ما أعلنت سفارة كييف لدى الفاتيكان السبت.

وكتبت السفارة على تويتر: "أجرى البابا فرنسيس اليوم اتصالًا هاتفيًا بالرئيس فولوديمير زيلينسكي. أعرب الأب الأقدس عن ألمه العميق للأحداث المأساوية التي تشهدها بلادنا". 

من جهته، نشر الرئيس الأوكراني على حسابه على تويتر رسالة شكر فيها البابا لصلاته "من أجل السلام في أوكرانيا ووقف إطلاق النار"، مضيفًا أن "الشعب الأوكراني يشعر بالدعم الروحي لقداسته". 

وعلّق البابا فرنسيس الجمعة على الغزو الروسي لأوكرانيا، معتبرًا في تغريدة نشرت بلغات عدة بينها الروسية أن "كل حرب هي استسلام مخز". 

كذلك، توجه البابا صباح الجمعة إلى السفارة الروسية قرب الكرسي الرسولي للإعراب عن "قلقه" في اليوم الثاني من هجوم القوات الروسية على أوكرانيا. 

وتلقى الجيش الروسي، اليوم السبت، أوامر بتوسيع هجومه على أوكرانيا الذي يخوضه لليوم الثالث على التوالي، رغم موجة التنديد الدولية المتنامية، مؤكدًا أن كييف رفضت إجراء مفاوضات.

وكان مستشار للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد قال في وقت سابق من اليوم السبت إن هجوم القوات الروسية على كييف لا يحرز تقدمًا، وإن نحو 3500 جندي روسي قتلوا أو أصيبوا حتى الآن في هجوم موسكو على أوكرانيا. وأضاف أوليسكي أريستوفيتش "نحن ننزل ضربات بالعدو حول كييف. العدو لا يتحرك الآن".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close